هل هي طلاسم؟.. أسرار عن ترنيمة الجن في “المداح 4”: لقيناك حابس فجيناك لابس

شكرا على متابعتكم خبر عن هل هي طلاسم؟.. أسرار عن ترنيمة الجن في “المداح 4”: لقيناك حابس فجيناك لابس

ترنيمة ظهور الجن في مسلسل المداح 4 للفنان حمادة هلال شغلت الرأي العام المصري خلال الفترة الماضية بل أصبح البعض يرددها والبعض يخشى من ترديدها تجنبًا لظهور الجن.

 

ترنيمة الجن في “المداح 4”

وانشغلت مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الأيام الماضية بتلك الترنيمة لمعرفة كلماتها وحقيقة إحضارها للجن عن تريدها، بالتزامن مع تعلق الجمهور بأحداث مسلسل المداح الجزء الرابع ومغامرات “صابر” الذي يجسد دوره حمادة هلال مع عالم الجن.

كلمات ترنيمة الجن في “المداح 4”

البداية مع كلمات ترنيمة الجن في مسلسل المداح الجزء الرابع للفنان حمادة هلال، التي كشفتها الصفحة الرسمية لقناة Mbc مصر بعد ذكرها في مشهد مواجهة “صابر المداح ــ حمادة هلال” للجن “صخر” الذي يجسد دوره الفنان دياب، وجاءت الكلمات كما يلي:
لاقيِنَاكْ حَابِس..
فچِيناك لابِس..
لاقيناك رَاسي..
خَليِناك حَايس..
شَجْيِنا چْدَارَك..
نُورنَا زَار دَارَك..
إتْفَرْطوا حروُفَك..
صِرْنَا زُوَارَك.

كيف ظهرت ترنيمة الجن بهذه الطريقة؟

واستخدم الملحن كريم عبد الوهاب تقنية الذكاء الاصطناعي لإيجاد بعض أصوات الكورال خلال ترديد كلمات ترنيمات الجن، التي دمجت بين اللهجة المصرية والصعيدية ويقدمها فنان الأوبرا الدكتور عبد الوهاب السيد.

 

كيف تم تأليف كلمات ترنيمة الجن في “المداح 4″؟

أما عن الطريقة التي تم بها تأليف كلمات ترنيمة الجن، أكد الشاعر أسامة محرز، أن الترنيمة ليست طلاسم اطلاقا فكان مطلوب كلمات بسيطة مكثفة، وتكون بمثابة ترنيمة لظهور الجن، وتم التوصل لتلك الكلمات بالتفاهم مع المؤلف الموسيقي كريم عبد الوهاب ثم بدأ عرضها خلال مسلسل المداح”.

 

ما معنى كلمات ترنيمة الجن في “المداح 4″؟

وعن معنى كلمات ترنيمة الجن في مسلسل المداح 4، أكد الشاعر أسامة محرز ِأن الترنيمة عبارة عن حوار بين الجن وصابر المداح، ومعنى كلمة “حابس” أنه متسمك بعقيدته ودينه أما “لابس” فتعنى أنهم يلبسونه، أما “راسي” فيقصد به وضعه عندما يأتونه مرة آخرى فيجدونه معتصما بالله وهادئا فيحاولون تشتيته فينطبق عليه مصطلح “حايس” وهي كلمة صعيدية الأصل.

ويشارك في بطولة مسلسل المداح  الجزء الرابع حمادة هلال، فتحي عبدالوهاب، هبه مجدي، ودنيا عبدالعزيز، وخالد سرحان، ومحمد عز، وحنان سليمان، وتامر شلتوت، وصبحي خليل، بجانب ظهور خاص لبعض النجوم مثل سهر الصايغ، ومي سليم، ودياب، وحمزة العيلي، ومن تأليف أمين جمال، وليد أبوالمجد، شريف يسري وإخراج أحمد سمير فرج وإنتاج سيدرز آرت برودكشن (صباح إخوان).