قناص +90.. كل ما تريد معرفته عن الفلسطيني وسام أبو علي صفقة الأهلي المحتملة

قناص +90.. كل ما تريد معرفته عن الفلسطيني وسام أبو علي صفقة الأهلي المحتملة

السبت 30 ديسمبر 2023 | 01:41 مساءً

يستهدف النادي الأهلي تدعيم هجومه في الميركاتو الشتوي بالتعاقد مع الفلسطيني وسام أبو علي، لاعب فريق سيريس السويدي.

ورغم تعاقد الأهلي مع الفرنسي أنتوني موديست خلال فترة الانتقالات الشتوية الصيفية الماضية، إلا مارسيل كولر مدرب الأهلي يفضل ضم لاعب يتمتع بالسرعة والتسديد خارج منطقة الجزاء، على ظل اعتماد موديست على الكرات العرضية فقط.

ووفقًا لصحيفة “BT” الدنماركية، فإن النادي الأهلي دخل في مفاوضات جادة مع وسام أبو علي لضمه خلال انتقالات يناير، إذ قدم عرضًا قيمته 10 ملايين كرونة دنماركية أي ما يعادل 1.5 مليون دولار لضمه لينافس أوتريخت الهولنديعلى التعاقد، ولكن عرض أبطال أفريقيا المادى أكبر حيث توقف عرض الفريق الهولندي عند 6 ملايين كرونة دنماركية.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة سيريس السويدى رفضت كل العروض الحالية للاعب بما فيها عرض الأهلى حيث تطمح في الحصول على أكبر عائد مادى من ضمه.

من هو وسام أبو علي صفقة الأهلي المحتملة؟

ينحدر  وسام أبو علي من أصول فلسطينية ويمتلك الجنسيتين لكنه لم يسبق له تسجيل أي ظهور دولي المنتخبين، مكتفيًا بالظهور مع منتخبات الشباب والناشئين في الدنمارك.

خاض  وسام أبو 16 لقاء بقميص سيريس هذا الموسم سجل خلالها 10 أهداف وصنع تمريرة حاسمة، وحصد جائزة لاعب العام في الدورى السويدى.

وسيكمل وسام أبو علي عامه الـ25 في 20 يناير المقبل، ويرتبط بعقد مع ناديه حتى صيف 2027.

قناص +90

يمتلك وسام أبو علي ميزة ميزة تناسب الأهلي، وهي القدرة على تسجيل الأهداف في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، إذ تكرر الأمر في عدة مناسبات مع فريقه أبرزها خلال مواجهة ديجرفورس في الأسبوع 25 من الدوري السويدي، إذ سجل هدفين في الوقت القاتل، ليقود فريقه للفوز بنتيجة 3-2.

أول تعليق من وسام أبو علي حول اهتمام الأهلي

قال وسام أبو علي في تصريحات لصحيفة “tipsbladet” : « أنا سعيد جدًا بالوقت الذي أمضيته في سيريس حتى الآن، أحب النادي والموظفين وجميع الأشخاص المحيطين بالنادي، لكنني أيضًا في مرحلة من مسيرتي حيث إذا حدث الشيء الصحيح، فسوف أفعل كل شيء للمغادرة – بالطبع مقابل سعر عادل لسيريس » .

وأضاف: « لقد مررت بالكثير طوال مسيرتي المهنية وحياتي، وأنا الآن في موقف، إذا جاء الشيء الصحيح، آمل أن يتم التوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف » .

وختم: « في النهاية، من المهم أيضًا بالنسبة لي أن يحصل سيريس على ما يستحقه ».