عاجل| انطلاق معارض أهلا رمضان منتصف الشهر الجارى “وزير التموين” بيفرح الشعب

عاجل| انطلاق معارض أهلا رمضان منتصف الشهر الجارى “وزير التموين” بيفرح الشعب

شكرا على قرائتكم خبر عن عاجل| انطلاق معارض أهلا رمضان منتصف الشهر الجارى “وزير التموين” بيفرح الشعبوالان مع تفاصيل هذا الخبر

عاجل| انطلاق معارض أهلا رمضان منتصف الشهر الجارى “وزير التموين” بيفرح الشعب، في إطار الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك، تبرز مبادرة وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر لإطلاق معارض “أهلًا رمضان” في جميع المحافظات بمنتصف الشهر الحالي. 

تعتبر هذه الخطوة جزءًا من الاستراتيجية الهادفة إلى ضمان توافر السلع الأساسية والضرورية للمواطنين بأسعار مناسبة، وذلك في إطار جهود الدولة المستمرة لمكافحة الغلاء وضبط الأسواق.

معارض أهلا رمضان منتصف الشهر الجارى بكل المحافظات

الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد على أن المعارض ستكون متاحة للجمهور في منتصف الشهر، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء ثلاثة معارض رئيسية على الأقل في كل محافظة، إلى جانب الشوادر والسيارات المتنقلة ولم يقتصر الأمر على ذلك، بل تم التوسع ليشمل أصحاب منافذ “جمعيتي” الذين يرغبون في المشاركة، وذلك في إطار التعاون والتنسيق الوثيق بين الغرف التجارية والمحافظين لضمان إنجاح هذه المبادرة.

المصيلحي أضاف أنه تم التأكيد على مديري المدريات بضرورة تكثيف الرقابة لضمان توافر السلع وبأسعار مناسبة، وذلك لمواجهة أي محاولات للاحتكار أو التلاعب بالأسعار كما وجه الوزير هيئة السلع التموينية بضرورة التعاقد على كميات كبيرة من الزيت والسكر الخام والأرز لتكريرها وتوزيعها عبر المجمعات الاستهلاكية، في خطوة تهدف إلى تعزيز الأرصدة الاستراتيجية من هذه السلع الأساسية.

من جانبه، أشار أحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إلى توجيهات الوزير بزيادة ضخ السكر الحر والسلع الأساسية الأخرى عبر بطاقات التموين والمجمعات الاستهلاكية، لضمان تسهيل وصولها إلى المواطنين كما تم التأكيد على أهمية تسهيل عمليات نقل وتداول السلع من المصانع إلى قنوات التوزيع، مع الحرص على وجود الأذون الصرف اللازمة لضمان انسيابية وحركة التداول المستمرة.

معارض أهلا رمضان منتصف الشهر الجارى

تم تفعيل اللجان العليا لمتابعة الأسعار بالمحافظات، والتي تضم في عضويتها ممثلين عن وزارة التموين ومباحث التموين وحماية المستهلك، لضمان العمل المستمر على مدار اليوم لرصد أي مخالفات والتعامل معها بكل حزم وفاعلية، ومع اقتراب شهر رمضان، تأتي معارض “أهلًا رمضان” كمبادرة هامة تعكس حرص الدولة على رعاية مصالح المواطنين وتأمين احتياجاتهم الأساسية بأسعار مناسبة.

 وذلك في ظل التحديات الاقتصادية المختلفة كما إنها خطوة مهمة نحو تحقيق الاستقرار في الأسواق وتعزيز الثقة بين المواطنين والحكومة، مما يسهم في خلق بيئة اقتصادية مستقرة تمهد الطريق لاستقبال شهر الخير والبركات بروح من الطمأنينة والسلام.