55 قتيلاً وجريحاً في هجوم أوكراني على بيلغورود الروسية

55 قتيلاً وجريحاً في هجوم أوكراني على بيلغورود الروسية

قُتل 10 أشخاص وأصيب 45 آخرون بجروح في هجوم أوكراني، السبت، على مدينة بيلغورود الروسية القريبة من الحدود، بحسب ما أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، غداة وقوع هجمات عنيفة على أوكرانيا.

وقالت الوزارة الروسية، على تطبيق تيليغرام،: “قتل 9 بالغين وطفل في بيلغورود بقصف للجيش الأوكراني”، مضيفة أنّ 45 آخرين أصيبوا، بينهم 4 أطفال، وأظهرت صور نشرتها السلطات سيارات تشتعل فيها النيران، ومبان نوافذها مكسورة.

قال حاكم منطقة بيلإورود الروسية فياتشيسلاف غلادكوف، اليوم السبت، إن طفلين قتلا وأصيب عدة أشخاص آخرون في غارة أوكرانية على وسط المنطقة.

وأضاف غلادكوف أن منطقة سكنية تعرضت للقصف أيضاً، وحث جميع السكان في منشور على تطبيق تيليغرام على التوجه إلى المخابئ من الضربات الجوية عند سماع صوت صفارات الإنذار، وأظهرت صورة نشرتها صحيفة “كومرسانت” تصاعد دخان أسود من المدينة.

وتعرضت منطقة بيلغورود المتاخمة للحدود الشمالية لأوكرانيا، مثل غيرها من المناطق الحدودية الروسية، لقصف وهجمات بطائرات مسيرة طوال العام، حيث تتهم السلطات الروسية كييف بالمسؤولية عنها.

ونادراً ما تعلن أوكرانيا مسؤوليتها عن أي هجوم داخل روسيا، ولم يصدر أي تعليق رسمي حتى الآن من السلطات في كييف، لكن وكالة “آر.بي.سي” أوكرانيا نقلت عن مصادر أن القوات الأوكرانية قصفت أهدافاً عسكرية في بيلغورود، رداً على قصف روسيا لمدن أوكرانية، الجمعة.

وقال مسؤولون أوكرانيون إن 31 مدنياً لقوا حتفهم وأصيب أكثر من 160 في ضربات على مدن وبنية تحتية في أنحاء أوكرانيا.

كانت هذه تفاصيل 55 قتيلاً وجريحاً في هجوم أوكراني على بيلغورود الروسية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.