هيئة تبرز حصيلة “دعم غزة” في المغرب

هيئة تبرز حصيلة “دعم غزة” في المغرب

هيئة تبرز حصيلة
صورة: منير امحيمدات

هسبريس – وائل بورشاشنالأحد 31 دجنبر 2023 – 18:20

قالت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة إن عملها الداعم لفلسطين والمناهض للتطبيع اختتم بـ 135 مظاهرة في 69 مدينة مغربية، في جمعة “طوفان الأقصى” الثانية عشرة، منها 70 وقفة بعد صلاة يوم الجمعة، فيما نظّمت الوقفات الباقية بعد صلاتي المغرب والعشاء.

وذكرت الهيئة ذاتها أن المشاركين في اليوم التضامني رفعوا شعار “أوقفوا المجازر وافتحوا المعابر”، وشعارات أخرى عبر عشرات المدن المغربية تندد بـ”الحرب الوحشية بغزة والضفة وكل فلسطين”، مستنكرين “الدعم الأمريكي والصمت الدولي الرسمي تجاه ما يرتكب من مجازر منذ السابع من أكتوبر، التي خلفت أكثر من 20 ألف شهيد وأكثر من 50 ألف مصاب، والآلاف من المعتقلين من غزة والضفة والمخيمات الفلسطينية”.

وذكرت حصيلة الهيئة أن المحتجين “طالبوا المسؤولين في المظاهرات التي عمت مختلف مدن وقرى المغرب باتخاذ مواقف صريحة تدين حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، والتراجع الفوري عن قرار التطبيع المشؤوم مع الكيان المحتل والغاصب”.

وتابعت الحصيلة: “أعلن المحتجون استمرارهم في التضامن مع الشعب الفلسطيني في مطالبه العادلة والمشروعة، حتى وقف الحرب التي وصلت إلى يومها 84، كاشفين محاولة يائسة لتهجير سكان غزة والقضاء على المقاومة”.

يذكر أن الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، التي من بين مكوناتها “الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة”، وأحزاب “الاشتراكي الموحد” و”فدرالية اليسار الديمقراطي” ودائرة “العدل والإحسان” السياسية، و”النهج الديمقراطي العمالي”، و”الحملة المغربية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل”، أعلنت تنظيمها سنة 2023 ما يزيد عن ألف مبادرة متضامنة مع حقوق الشعب الفلسطيني، بعشرات مدنِ وقرى المملكة.

المظاهرات فلسطين مسيرة تضامنية

كانت هذه تفاصيل هيئة تبرز حصيلة “دعم غزة” في المغرب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.