نواكشوط تضع آخر اللمسات على افتتاح القنصلية العامة في الدار البيضاء

نواكشوط تضع آخر اللمسات على افتتاح القنصلية العامة في الدار البيضاء

نواكشوط تضع آخر اللمسات على افتتاح القنصلية العامة في الدار البيضاء

هسبريس من الرباطالسبت 30 دجنبر 2023 – 16:30

علمت جريدة هسبريس، من مصدر دبلوماسي موريتاني، أن القنصلية العامة الجديدة لنواكشوط، التي أمر الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني بفتحها في مدينة الدار البيضاء خلال شهر شتنبر الماضي، سيتم افتتاحها بشكل رسمي بداية يناير المقبل، بعدما كان مقررا أن تبدأ في تقديم خدماتها للمرتفقين منتصف دجنبر الجاري.

وأضاف المصدر ذاته أن “القنصل العام الموريتاني، الذي عينته نواكشوط لهذا الغرض، وصل إلى المملكة المغربية بداية دجنبر الحالي”.

كما ذكر المصدر أنه “يجري التحضير لإقامة حفل رسمي لافتتاح التمثيلية الدبلوماسية بما يليق بحجم الحدث وبطبيعة العلاقات المغربية الموريتانية”، حيث سيشهد حضور شخصيات دبلوماسية وازنة من البلدين.

وكانت جريدة هسبريس الإلكترونية قد علمت، من مصادر مطلعة، أن توجه موريتانيا لافتتاح القنصلية العامة بالدار البيضاء يأتي في سياق التطورات الإيجابية التي شهدتها العلاقات بين هذين البلدين الجاريين، كما جاءت هذه الخطوة الموريتانية في إطار استجابة ومواكبة سلطات نواكشوط لتطلعات أبناء الجالية الموريتانية بالمغرب؛ الذين يقدر عددهم بحوالي 20 ألف شخص.

الدبلوماسية محمد ولد الشيخ الغزواني موريتانيا

كانت هذه تفاصيل نواكشوط تضع آخر اللمسات على افتتاح القنصلية العامة في الدار البيضاء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.