نقابة المحاميين اليمنيين تدين طرد محام من محكمة بصنعاء وتدعو مجلس القضاء للتحقيق

نقابة المحاميين اليمنيين تدين طرد محام من محكمة بصنعاء وتدعو مجلس القضاء للتحقيق

دانت نقابة المحاميين اليمنيين، طرد محام من قاعة محكمة سنحان في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، مستنكرة مثل هكذا إجراءات أكدت أنها خارجة عن القانون.

وافادت النقابة في بيان اصدرته في أول ساعات اليوم الأحد، بأنها تلقت بلاغا وشكوى من المحامي محمد عبدالله السياني أكد أن القاضي عمار حسان الحنشلي، القاضي المدني بمحكمة سنحان، اخرجه من قاعة جلسة المحكمة أثناء تأدية عملة يوم السبت 23 ديسمبر الجاري.

وذكر البيان، تعرض المحامي “السياني” للإهانة، ورفع الصوت على موكليه، والتخاطب معهم بتعال وصوت “نزق”، بحسب الشكوى.

وقال البيان، إن القاضي بعد إخراجه من جلسة المحكمة لم يثبت هذه الواقعة في المحضر، واستمر في عقد الجلسة وكأنه لا يزال موجودا، وان جميع الإجراءات تمت بحضوره -اي المحامي- وهذا يتنافى مع الأمانة المفترضة فيه كقاضي، وفقا للشكوى.

ودانت النقابة، مثل هكذا تصرفات، واعتبرتها تعسفية ومسيئة إلى مهنة القضاء، وتقلل من احترام منتسبي المهنة.

واكدت في البيان نفسه، مخالفة هذه الإجراءات للقوانين وتعديها الصارخ على المحاميين بهدف ثنيهم عن “واجبات مهنتهم السامية والنبيلة في الدفاع عن حقوق المواطنين”.

ودعت، مجلس القضاء الأعلى وهيئة التفتيش القضائي، إلى التوجيه بالتحقيق في “الواقعة المسيئة ومحاسبة مرتكبي مثل هذه الممارسات والتصرفات التعسفية واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق كل من تسول له نفسه إهانة المحامين اليمنيين”.

كانت هذه تفاصيل نقابة المحاميين اليمنيين تدين طرد محام من محكمة بصنعاء وتدعو مجلس القضاء للتحقيق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.