نسبة الإضراب بقطاع التكوين المهني 96.3 %

نسبة الإضراب بقطاع التكوين المهني 96.3 %

نسبة الإضراب بقطاع التكوين المهني 96.3 %
صور: هسبريس

هسبريس من الرباطالجمعة 19 يناير 2024 – 13:38

أعلنت الجامعة الوطنية للتكوين المهني، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغـل، “نجاح الإضراب الوطني العام الذي دعت إليه الخميس”، مشيرة إلى أن “نسبة المشاركة ناهزت 96.3% في 388 مؤسسة تكوينية والمعاهد المتخصصة للتكنولوجيا التطبيقية، والمديريات الجهوية، والإدارة المركزية، وبكل مدن المهن والكفاءات على الصعيد الوطني”، مضيفة أن “حوالي 400.000 متدربة ومتدرب ضاعت عليهم فرصة التكوين جراء هذا الاضراب”.

وقالت الجامعة الوطنية للتكوين المهني إنها “تعتبر هذا النجاح الساحق للإضراب إشارة قوية إلى الاستياء الشديد من لا مبالاة الوزارة الوصية والدوائر الحكومية، وتهربهم من تحمل مسؤولياتهم في فتح مفاوضات جادة ومسؤولة تستجيب للمطالب العادلة والعاجلة للأسرة التكوينية”.

وذكّرت الجامعة الوطنية للتكوين المهني، في بيان لها، بمطالبها المتمثلة في “الزيادة العامة في الأجور 2000 درهم على دفعتين”، و”تعديل بنود القانون الأساسي من أجل تحسين نظام التعويضات”، و”الاستجابة الفورية لملف مستخدمي الأقاليم الصحراوية”، و”تطبيق مرسوم التعويض عن الإقامة في المناطق النائية”، و”التنزيل السليم لملف حاملي الشهادات العليا وملف المهندسين والدكاترة”.

ومن ضمن المطالب أيضا، “مراجعة الكتلة الزمنية الأسبوعية البيداغوجية”، و”الاستجابة لطلبات الحركة الانتقالية، خصوصا ذات الطابع الاجتماعي”، و”إنصاف الفئات وتلبية مطالبها”، و”تطوير خدمات الشؤون الاجتماعية والتغطية الصحية”، و”مراجعة منظومة الترقية الداخلية”، و”احترام اختصاصات اللجان الثنائية ودورها القانوني”.

وجاء ضمن البيان أن “الجامعة الوطنية للتكوين المهني وهي تهنئ بكل فخر واعتزاز كافة أطر ومستخدمات ومستخدمي المكتب على روح التضامن العالية التي سادت أجواء الإضراب العام الوطني، وعلى نضجهم النضالي ووحدة صفهم، فإنها تحمل مرة أخرى الحكومة تبعات تدهور المناخ الاجتماعي داخل المكتب وتجدد نداءها للمسؤولين من أجل الاستجابة الفورية للملف المطلبي لأسرة القطاع”.

الإضراب الوطني العام الاتحاد المغربي للشغـل التكوين المهني

كانت هذه تفاصيل نسبة الإضراب بقطاع التكوين المهني 96.3 % نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.