نجم أفلام “روكي” الممثل كارل ويذرز يغادر دنيا الناس

نجم أفلام “روكي” الممثل كارل ويذرز يغادر دنيا الناس

توفي عن 76 عاماً الممثل الأميركي كارل ويذرز، الذي اشتهر بتجسيده دور الملاكم أبولو كريد في سلسلة أفلام “روكي”، حسب ما أفيد الجمعة.

وأوضحت عائلة كارل ويذرز، في بيان أرسلته إلى موقع “ديدلاين” الإلكتروني، أن الممثل فارق الحياة الخميس “بسلام أثناء نومه”.

وأدى كارل ويذرز أدواراً في أكثر من 75 فيلماً ومسلسلاً تلفزيونياً أميركياً خلال مسيرته الفنية.

ومن أشهر الأدوار التي تولاها، تجسيده شخصية بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل أبولو كريد الذي يواجه روكي بالبوا (سيلفستر ستالون) على الحلبة في سلسلة أفلام “روكي” التي كان أولها عام 1976.

وباتت المباراة النهائية بينهما، بما تخللها من دماء ولكمات صُوِّرَت بالحركة البطيئة، مشهداً لا يُنسى في تاريخ السينما، ولحظة مرجعية في أفلام المنازلات القتالية.

وفاز أول أفلام “روكي” بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم، وشكّل بداية لمسيرة سيلفستر ستالون الفنية الضخمة.

وكتب الممثل على “إنستغرام” معلّقاً على وفاة زميله: “اليوم يوم حزين جداً بالنسبة لي”. وأضاف: “لقد كان كارل ويذرز جزءاً لا يتجزأ من حياتي، ومن نجاحي (…) وأنا ممتن جداً له”.

وأضاف الممثل الذي أدى أيضاً دور رامبو الشهير: “لقد كان لامعاً جداً، بصوته وحجمه وحضوره وروحه الرياضية، ولكن قبل كل شيء بقلبه وروحه. إنها خسارة فظيعة”.

وكان أبولو كريد في البداية عدواً لروكي، ثم تحول على مدار أجزاء السلسلة رفيقاً له في مسيرته كملاكم.

ومكّنه هذا التطور بعد سنوات من إعادة إطلاق السلسلة تحت اسم “كريد” (Creed)، وفيها أصبح ستالون مدرباً لأدونيس، نجل أبولو.

كذلك تولى دوراً في مواجهة أرنولد شوارزنيغر في فيلم “بريداتور” (Predator) عام 1987.

وأسف شوارزنيغر، الجمعة، لرحيل ويذرز، واصفاً إياه بأنه “أسطورة”، مشيداً بمزاياه كممثل وبشخصيته. وقال: “لم نكن لنصنع فيلم بريداياتور من دونه. وبالتأكيد لم نكن لنستمتع بالقدر نفسه في صنعه”.

كما أشاد الممثل جيسي فينتورا، الذي لعب دور البطولة معه في فيلم “بريداتور” قبل أن يصبح حاكم ولاية مينيسوتا، بأن “كارل ويذرز كان موهبة استثنائية ومحترفاً حقيقياً وصديقاً عزيزاً”.

وفي الآونة الأخيرة، شارك ويذرز، المولود في نيو أورلينز عام 1948، في حلقات عدة من مسلسل “ذي ماندالوريان” (The Mandalorian) المستوحى من عالم “حرب النجوم” (Star Wars).

كانت هذه تفاصيل نجم أفلام “روكي” الممثل كارل ويذرز يغادر دنيا الناس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.