نتانياهو يعلق على “قلة الدعم الأمريكي”

نتانياهو يعلق على “قلة الدعم الأمريكي”

رد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، اليوم الأحد، على انتقادات الوزير اليميني المتشدد إيتمار بن غفير لما اعتبرها مساعدات غير كافية تقدمها واشنطن للدولة العبرية في حربها ضد حماس في قطاع غزة.

وكان وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير صرح لصحيفة وول ستريت جورنال بأن الرئيس الأميركي جو بايدن لم يقدم الدعم الكافي لإسرائيل.

وقال بن عفير للصحيفة في مقال نشر الأحد: “بدلا من أن يقدم لنا دعمه الكامل ينشغل بايدن في تقديم المساعدات الإنسانية والوقود (لغزة) الذي يذهب لحماس”.

وأضاف الوزير اليميني: “لو كان (الرئيس الأميركي السابق دونالد) ترامب في السلطة لكان سلوك الولايات المتحدة مختلفا تماما”.

وقال نتانياهو قبيل اجتماع الحكومة الأحد: “لست بحاجة إلى مساعدة لمعرفة كيفية إدارة علاقاتنا مع الولايات المتحدة والمجتمع الدولي، مع الوقوف بثبات عند مصالحنا الوطنية”، وأضاف: “نحن نتخذ قراراتنا بأنفسنا حتى في الحالات التي لا يوجد فيها اتفاق مع أصدقائنا الأميركيين”.

وتعتبر الولايات المتحدة الحليف الرئيسي لإسرائيل، وتقدم لها سنويا دعما عسكريا بمليارات الدولارات.

وأصرت واشنطن في الأسابيع الأخيرة على توفير حماية أكبر للمدنيين في قطاع غزة، مع تشديدها على ضرورة قيام دولة فلسطينية.

وجاءت تصريحات بن غفير بعد فرض واشنطن في خطوة نادرة عقوبات على أربعة مستوطنين وسط تصاعد للعنف ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ العام 1967.

كانت هذه تفاصيل نتانياهو يعلق على “قلة الدعم الأمريكي” نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.