موعد عودة وليد الركراكى من الإيقاف لقيادة منتخب المغرب فى أمم أفريقيا

موعد عودة وليد الركراكى من الإيقاف لقيادة منتخب المغرب فى أمم أفريقيا


سيطرت حالة من الترقب داخل منتخب المغرب بسبب موعد عودة المدرب وليد الركراكي المدير الفني لأسود الأطلسي لقيادة فريقه خلال منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية عقب تعرضه لعقوبات قاسية من قبل الاتحاد الإفريقي عقب الأحداث التي نشبت في مباراة الكونغو بالجولة الثانية من دور المجموعات.

وليد الركراكي

ويستهل منتخب المغرب مشواره في الأدوار الإقصائية بمواجهة جنوب أفريقيا في دور الستة عشر من المسابقة بعد تصدره المجموعة وفي حال الفوز سيواجه المنتصر من كاب فيردي وموريتانيا في دور الثمانية للمسابقة القارية.

وأقرت اللجنة التأديبية فرض غرامة مالية قدرها 20 ألف دولار على الجامعة المغربية، و5 آلاف دولار بسبب استعمال المشجعين المغاربة الألعاب النارية، بينما تم إيقاف الركراكي لأربع مباريات، اثنتان منها موقوفة التنفيذ، لمدة سنة، وتغريمه 5 آلاف دولار.

موعد عودة وليد الركراكي لقيادة منتخب المغرب

ومن المتوقع أن يعود وليد الركراكي الى قيادة منتخب المغرب في دور نصف النهائي من مسابقة أمم أفريقيا المقامة حاليًا في كوت ديفورا.

وبالنسبة للاتحاد الكونغولي، فقد فرض الاتحاد القاري غرامة مالية تقدر بـ20 ألف دولار.

وأشار البيان إلى أن هذه القرارات قابلة للتنفيذ عند انتهاء المهلة الزمنية للاستئناف وفقًا لقانون “الكاف” التأديبي.

وليد الركراكي

وأصدر الاتحاد المغربي لكرة القدم بيانًا رسميًا بعد قرار الاتحاد الإفريقي بإيقاف وليد الركراكي المدير الفني لأسود الأطلس مباراتين ومثلهما مع إيقاف التنفيذ مؤكدًا اعتراضه بشأن القرارات الأخيرة.

وجاء بيان الاتحاد المغربي كالتالي:

على اثر القرار المجحف الذي اتخذته اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم، في حق مدرب المنتخب الوطني السيد وليد الركراكي، على خلفية الاحداث التي شهدتها نهاية مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره من الكونغو الديمقراطية، في الجولة الثانية من منافسات كاس افريقيا لكرة القدم بالكوت ديفوار، المثمتل في ايقافه اربع مباريات اثنتان منها موقوفة التنفيذ، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استئناف القرار، الذي ترى فيه مجانبا للصواب، خاصة وان الوقائع اظهرت ان السيد وليد الركراكي لم يصدر منه اي تصرف يخل بالروح الرياضية .

بيان الاتحاد المغربي بشأن وليد الركراكي

وشهدت نهاية مباراة منتخبى المغرب والكونغو الديمقراطية فى الجولة الثانية وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله مشادة بين وليد الركراكى مدرب أسود الأطلسى ومبيمبا قائد الفهود، بسبب الحديث عن بعض المواقف أثناء سير اللقاء، منها إهدار الوقت والتدخل العنيف فى بعض الكرات المشتركة.

وقال الحساب الرسمي لـ بي إن سبورتس الإخبارية: “أن الاتحاد الإفريقي سيصدر قرارا بإيقاف الركراكي 4 مباريات مع إيقاف التنفيذ في مباراتين وعقوبة الركراكي تضمنت أيضا غرامة مالية وذلك بعد أحداث مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية” .

جدير بالذكر أن منتخب مصر الوطني ينتظر مواجهة وصيف المجموعة السادسة في دور الستة عشر من كأس الأمم علما بأن المجموعة تضم المغرب وتنزانيا وزامبيا.