ملفات تبديد أموال عمومية بجماعات مراكش تنتظر تسريع البحث

ملفات تبديد أموال عمومية بجماعات مراكش تنتظر تسريع البحث

ملفات تبديد أموال عمومية بجماعات مراكش تنتظر تسريع البحث
صورة: أرشيف

هسبريس – عبد الإله شبلالأربعاء 24 يناير 2024 – 08:44

أفادت مصادر حقوقية أن مجموعة من الملفات الخاصة بتبديد أموال عمومية بجماعات ترابية على مستوى جهة مراكش آسفي تنتظر تسريع الأبحاث فيها من طرف السلطات القضائية.

وأوضحت مصادر الجريدة أن النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف بمراكش توصلت بمجموعة من الشكايات المتعلقة باختلالات مالية ونهب المال العام وتزوير محاضر وسوء التدبير قصد تعميق البحث فيها، غير أنها لا تزال متوقفة أو تسير ببطء.

وأبرزت أن ملفات جماعات، من قبيل الويدان والسويهلة، لم تعرف طريقها بعد إلى القضاء، حيث لا تزال الأبحاث فيها متوقفة، بالرغم من النداءات المتكررة من طرف بعض التنظيمات الحقوقية، مشيرة إلى أن جماعات أخرى بأقاليم الصويرة وشيشاوة والحوز، تحوم حولها شبهات تبديد أموال عمومية، تم وضع شكايات حولها منذ مدة ليست باليسيرة، إلا أنها لا تزال حبيسة رفوف النيابة العامة المختصة في مراكش.

وعلى مستوى إقليم قلعة السراغنة، تضيف المصادر ذاتها، تم وضع شكايات بجماعات سيدي رحال والعامرية والعطاوية والمربوح، غير أن الأبحاث لم تتحرك بخصوصها بعد.

وأكدت أن ما يقارب 35 جماعة موزعة على أقاليم الصويرة، آسفي، الرحامنة، قلعة السراغنة، الحوز، شيشاوة، إنزكان، آيت ملول، أكادير، كلميم، زاكورة، تنغير، العيون، اليوسفية، قدمت فيها شكايات، غير أن بعضها لم يحرك أو تسير المساطر فيه ببطء يثير استغراب واضعيها.

وسبق للجمعية المغربية لحماية المال العام- فرع مراكش أن احتجت قبل أيام، وطالبت الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بتحريك الملفات الراكدة ومتابعة المتورطين في قضايا الفساد ونهب المال العام.

واعتبرت الجمعية، في بيان سابق لها، أن المقاربة المعتمدة من طرف الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش في معالجة ملفات الفساد المالي “متسمة بالبطء والتردد وهدر الزمن القضائي”.

الأموال العمومية الجماعات جهة مراكش آسفي

كانت هذه تفاصيل ملفات تبديد أموال عمومية بجماعات مراكش تنتظر تسريع البحث نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.