مصر تهزم الكونغو برازافيل 34 / 19 فى أمم أفريقيا لليد باستاد القاهرة | الرياضة

مصر تهزم الكونغو برازافيل 34 / 19 فى أمم أفريقيا لليد باستاد القاهرة | الرياضة


فاز منتخب مصر لكرة اليد بقيادة مديره الفنى الإسبانى خوان كارلوس باستور على نظيره الكونغو برازافيل بنتيجة 34/19 بثان جولات الدور الأول ببطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر بإستاد القاهرة خلال الفترة من 17 وحتى 27 يناير الجارى والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

انتهى الشوط الأول بنتيجة 16/11 لصالح الفراعنة فى مباراة شهدت تألق أحمد هشام سيسة ومازن رضا .

ونجح منتخب اليد فى تحقيق الفوز الثانى فى دور المجموعات بعد الفوز على نظيره غينيا بنتيجة 33/15 بأول مواجهاته بالبطولة فى مباراة شهدت تألق كريم هنداوى حارس مرمى المنتخب الذى حصل على أفضل لاعب فى المباراة.

ومن المقرر أن يختتم منتخب مصر منافسات المجموعة الثانية بالدور الأول أمام الكاميرون الأحد القادم فى نفس التوقيت.

وتشهد البطولة مشاركة 16 منتخبًا، تضم 5 منتخبات عربية في، وهي منتخب مصر “البلد المستضيف وحامل اللقب”، بالإضافة إلى منتخب تونس الأكثر تتويجا بالبطولة، والمنتخب الجزائري، والمنتخب الليبي والمنتخب المغربي، كما تشارك منتخبات كاب فيردي والكونغو الديمقراطية وزامبيا ورواندا وغينيا والكاميرون وجمهورية الكونغو والجابون وأنجولا ونيجيريا وكينيا.

وتتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الـ5 الأولى إلى بطولة العالم لكرة اليد 2025، والتي ستُقام في كرواتيا والنرويج والدنمارك، بينما يتأهل المنتخب البطل إلى منافسات كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في كأس أمم إفريقيا لليد 2024 لـ16 منتخبًا إلى 4 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، تُلعب مواجهات الدور الأول بنظام دوري من دور واحد.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية، وبداية من الدور ربع النهائي تقام المباريات بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.

نجح منتخب مصر فى خطة الاستعداد لأمم أفريقيا فى تحقيق الفوز على هولندا 30-28 والنرويج 28-23 فى الدورى الذهبى بالدنمارك، بينما تلقى خسارة وحيدة أمام الدنمارك بنتيجة 34-31 فى مباراة أكثر من جيدة للفراعنة حققت استفادة كبرى للجهاز الفنى بقيادة الإسبانى باستور واللاعبين.