محامي “قاصر طاطا” يطالب بإعادة المحاكمة وفق مقتضيات الاتجار بالبشر

محامي “قاصر طاطا” يطالب بإعادة المحاكمة وفق مقتضيات الاتجار بالبشر

قدم محامي “قاصر طاطا” عريضة بنقض الحكم الاستئنافي الذي رفع الحكم بالسجن في حق المتابعين الأربعة في القضية من سنة واحدة إلى أربع سنوات. وعلى الرغم من هذا الحكم الجديد، إلا أن الجناة مازالوا طلقاء.

وحسب ما علمت هسبريس من أسرة الضحية، فإن المدانين الأربعة، على الرغم من الحكم عليهم بأربع سنوات سجنا في المرحلة الاستئنافية، لم يتم إلى حد الساعة اعتقالهم، ولا يزالون بالدوار نفسه حيث يقطن الضحية.

ويطالب محامي الضحية بإعادة المحاكمة وتطبيق مقتضيات جريمة الاتجار بالبشر، مؤكدا أن “جميع أركان هذه الجريمة متوفرة في هذا الملف”.

وقال محمد أوماست أزكوك، محامي الضحية، إن “قاصر طاطا تعرضت للاغتصاب والاستغلال الجنسي مقابل إغراءات بخمسة دراهم وعشرة دراهم، وتم استغلال ظروف الهشاشة والفقر التي تعيشها، ناهيك عن كونها قاصرا”.

وتحدث المحامي ذاته، ضمن تصريح لهسبريس، عن استغلال موكلته جنسيا من قبل مدربها، رغم أنه يتولى الرقابة عليها، مؤكدا أن الضحية “خوفا من حرمانها من التدريب، كانت تمكنه من الجنس”.

وشدد أوماست على أن المعطيات المذكورة هي “أركان أساسية في جريمة الاتجار بالبشر، وعلى المحكمة أن تثيره من تلقاء نفسها دون إثارته من قبل الدفاع”.

وقالت والدة الضحية، في حديثه مع هسبريس، إن “ما تعرضت له ابنتي هو ظلم كبير، إذ تم استغلالها وعدم انصافها من قبل القضاء، واليوم نحن نعاني وسط الدوار حيث يتم استفزازنا من قبل الجناة وأهلهم، خاصة أنهم غير مسجونين ولا يزالون أحرارا رغم الحكم الصادر في حقهم”.

وتابعت الأم: “اليوم، ليست ابنتي فقط من ضاعت حقوقها، بل أيضا هذه الطفلة التي أنجبتها”، موردة: “أنا اليوم أعيل قاصرتين مظلومتين لم تجدا حقوقهما وتعرضتا لظلم كبير”.

وسبق أن قضت الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بأكادير بمؤاخذة الجناة، من بينهم مدرب أحد الأندية المحلية لكرة القدم كانت الضحية ضمن فريقه، من أجل جريمة الاغتصاب المتكرر لطفلة لا يتعدى عمرها 15 سنة، نتج عنه حمل، وإنجاب طفلة تبلغ اليوم سنة وبضعة أشهر.

يذكر أن الجناة حكم عليهم بسنة حبسا نافذا بعد تكييف الأفعال المنسوبة إليهم، واعتبارها جنحة، بدل جناية متكاملة الأركان، ورفعت محكمة الاستئناف مدة العقوبة إلى أربع سنوات.

كانت هذه تفاصيل محامي “قاصر طاطا” يطالب بإعادة المحاكمة وفق مقتضيات الاتجار بالبشر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.