مباحثات تجمع ميارة برئيس البرلمانات العربية

مباحثات تجمع ميارة برئيس البرلمانات العربية

مباحثات تجمع ميارة برئيس البرلمانات العربية
صور: هسبريس

هسبريس من الرباطالأربعاء 7 فبراير 2024 – 18:38

أجرى النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، صباح اليوم بمقر المجلس بالرباط، مباحثات ثنائية مع أحمد بناصر الفضالة، رئيس جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية الذي يترأس زيارة وفد هام للمملكة.

وقدم النعم ميارة نبذة عن مجلس المستشارين وموقعه الدستوري المتفرد، بالنظر إلى تنوع تركيبته ذات الروافد الترابية والاجتماعية والمهنية والاقتصادية، وكذا خصوصية وظائفه، مشددا على “الدور الذي تلعبه جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية في دعم عمل المؤسسات التشريعية العربية، وجهودها في دعم العمل البرلماني المشترك”.

كما أشار رئيس المجلس إلى الأهمية القصوى التي تكتسيها الإدارة البرلمانية في تعزيز وتسهيل عمل المؤسسات التشريعية، معتبرا أن “الأمانات العامة للبرلمانات تؤدي أدوارا رئيسية ومحورية لدعم البرلمانيين وتمكينهم من أداء مهامهم”.

وشدد المسؤول ذاته على ضرورة إرساء قنوات دائمة للتواصل وتبادل الزيارات والخبرات والتجارب بين البرلمان المغربي وجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، وكذا تنسيق المواقف في المحافل الدولية خدمة لقضايا الأمة العربية.

من جهته، أعرب الدكتور أحمد بناصر الفضالة، رئيس جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، عن اعتزازه بهذا اللقاء، الذي يندرج في إطار جهود الجمعية من أجل الارتقاء بالعمل البرلماني العربي، كما أبدى إعجابه بالتجربة البرلمانية المغربية، خاصة في الشق المتعلق بالإدارة، مشيرا في هذا الصدد إلى “أهمية المركز البرلماني للأبحاث والدراسات الذي تطمح الجمعية للاستفادة من خبراته”.

وشدد الفضالة على حيوية الأدوار التي تقوم بها جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية في السياق الحالي الموسوم بتحديات هائلة تواجه الأمة العربية، مبرزا ضرورة “وضع خطة عمل إستراتيجية لتفعيل الدبلوماسية البرلمانية الفاعلة خدمة لقضايا الأمة العربية والدفاع عن مصالحها”.

أحمد بناصر الفضالة البرلمانات العربية النعم ميارة

كانت هذه تفاصيل مباحثات تجمع ميارة برئيس البرلمانات العربية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.