ماكرون يسلح أوكرانيا ويحذر إسرائيل

ماكرون يسلح أوكرانيا ويحذر إسرائيل

ماكرون يسلح أوكرانيا ويحذر إسرائيل
صورة: أ.ف.ب

هسبريس – أ.ف.بالثلاثاء 16 يناير 2024 – 23:24

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانول ماكرون، اليوم الثلاثاء، أن باريس ستسلم أوكرانيا 40 صاروخا جديدا طويل المدى من طراز “سكالب”، ومئات القنابل”، وذكر أنه سيزور كييف في فبراير المقبل.

وقال ماكرون، خلال مؤتمر صحافي: “سأتوجه شخصيا إلى أوكرانيا في فبراير (…) وسنقوم بعمليات تسليم جديدة تشمل حوالى أربعين صاروخا، من طراز سكالب، ومئات القنابل”.

كما قال الرئيس الفرنسي، في الموعد نفسه، إن بلاده قررت عدم الانضمام إلى الائتلاف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية في توجيه ضربات ضدّ الحوثيين اليمنيين، مبررا ذلك بـ”تجنّب التصعيد”.

من جهة أخرى، حذر ماكرون من أن استمرار إسرائيل في عمليات عسكرية بقطاع غزة يطرح “خطراً على أمنها على المدى الطويل”، داعياً إلى وقف لإطلاق النار.

وأضاف ماكرون: “أقول ذلك لأنه يصبّ أمنياً في مصلحة إسرائيل على المدى الطويل، بينما الاستمرار في شنّ عمليات، كما تشنّ الآن، يشكّل مخاطرة على المدى الطويل، نظراً لما يخلّفه في المنطقة برمّتها على أمن إسرائيل نفسها”.

أوكرانيا إيمانول ماكرون سكالب

كانت هذه تفاصيل ماكرون يسلح أوكرانيا ويحذر إسرائيل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.