ماكرون يدين هجوم حماس دون جرائم إسرائيل

ماكرون يدين هجوم حماس دون جرائم إسرائيل

ماكرون يدين هجوم حماس دون جرائم إسرائيل
صورة: أ.ف.ب

هسبريس – أ.ف.بالأربعاء 7 فبراير 2024 – 15:13

اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأربعاء، أن الهجوم الذي نفذته حركة حماس في إسرائيل في 7 أكتوبر يمثل “أكبر مذبحة معادية للسامية في هذا القرن”، وذلك خلال حفل تأبين 42 فرنسيا قضوا في هذه “الهمجية”، وفق تعبيره.

وبحضور عائلات الضحايا، قال الرئيس في ساحة الأنفاليد بباريس: “فجر السابع من أكتوبر الماضي عاد ما يفوق الوصف من أعماق التاريخ … شنت حماس الهجوم المباغت والضخم والشنيع، في أكبر مذبحة معادية للسامية في هذا القرن”.

وأكد الرئيس الفرنسي أن فرنسا تناضل “كل يوم” من أجل “تحرير” الفرنسيين الثلاثة الذين مازالوا رهائن لدى الحركة الإسلامية الفلسطينية، مشيراً إلى أن “مقاعدهم شاغرة” في ساحة الأنفاليد، حيث أقيمت المراسيم.

وأوضح ماكرون أن “مصائر” ضحايا حماس “ليست الوحيدة التي تواصل النزاعات في الشرق الأوسط سحقها في إعصار المعاناة هذا، ألا وهو الحرب”، وأشار إلى أن “جميع الأرواح متساوية، ولا تقدر بثمن في نظر فرنسا”.

كما اعتبر المتحدث أنه يجب “عدم الاستسلام لمعاداة السامية المنتشرة وغير المقيدة، هنا وهناك، لأن لا شيء يبررها”، مؤكدا بعد أربعة أشهر من هجوم حماس أن “لا شيء يمكن أن يبرر هذا الإرهاب أو يغفر له”.

ويعتزم الإليزيه إقامة “وقفة تذكارية” للفرنسيين ضحايا عمليات القصف الإسرائيلية في غزة، على أن يتم تحديد الترتيبات والموعد في وقت لاحق.

إسرائيل إيمانويل ماكرون حفل تأبين هجوم حماس

كانت هذه تفاصيل ماكرون يدين هجوم حماس دون جرائم إسرائيل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.