“ماكدونالدز” تقاضي الداعين إلى مقاطعة منتجات الشركة

“ماكدونالدز” تقاضي الداعين إلى مقاطعة منتجات الشركة

صورة: أ.ف.ب

هسبريس – أ.ف.بالسبت 30 دجنبر 2023 – 14:58

رفعت شركة ماكدونالدز الماليزية دعوى قضائية ضد مجموعة مؤيدة للفلسطينيين، مطالبة بمبلغ 1,3 مليون دولار، بسبب دعواتها إلى مقاطعة شركات تتهمها بدعم إسرائيل.

وقالت سلسلة الوجبات السريعة، في بيان، إن الدعوى المدنية المرفوعة ضد الحركة الماليزية الداعية إلى المقاطعة تهدف إلى حماية “حقوقنا ومصالحنا وفقا للقانون”، مؤكدة أنها “لا تدعم ولا تؤيد النزاع الحالي في الشرق الأوسط”.

وأوضحت “ماكدونالدز” في بيانها: “نتفهم ونحترم فكرة أن المقاطعة هي قرار فردي، لكننا نعتقد أنه يجب أن تستند إلى حقائق وليس إلى ادعاءات كاذبة”.

وطالبت “ماكدونالدز” بتعويض قدره ستة ملايين رينغيت ماليزي (1,3 مليون دولار) بسبب ما وصفته بالتشهير، حسب نسخة من الوثيقة القانونية اطلعت عليها وكالة فرانس برس.

من جهتها، وفي منشور على منصة “إكس”، الجمعة، قالت حركة المقاطعة الماليزية: “ننفي بشكل قاطع ما وصف بالتشهير”.

وحركة المقاطعة الماليزية هي جزء من حركة “مقاطعة، سحب استثمارات، عقوبات” الدولية التي أطلقتها منظمات فلسطينية للمجتمع المدني في 2005.

وتدعو الحملة إلى اتخاذ إجراءات سياسية واقتصادية ضد إسرائيل بسبب معاملتها للفلسطينيين.

وردا على الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة، كثفت حركة المقاطعة الماليزية دعواتها إلى مقاطعة عدد من العلامات التجارية الغربية، بما في ذلك ماكدونالدز وكنتاكي وزارا، مؤكدة أنها “متواطئة مع الفظائع الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين”.

إسرائيل ماكدونالدز ماليزيا

كانت هذه تفاصيل “ماكدونالدز” تقاضي الداعين إلى مقاطعة منتجات الشركة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.