لن نسمح بأى تشكيك.. منتخب نيجيريا يصدر بيانا للرد على ورطة عمر صادق | الرياضة

لن نسمح بأى تشكيك.. منتخب نيجيريا يصدر بيانا للرد على ورطة عمر صادق | الرياضة


أصدر الإتحاد النيجيري لكرة القدم، بيان رسمي للرد على الأنباء التي ترددت حول سلامة عمر صادق مهاجم ريال سوسيداد بعد إستبعاده من معسكر النسور الخضر قبل إنطلاق كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حاليًا في كوت ديفوار.

وتعرض عمر صادق نجم ريال سوسيداد للإصابة يوم الجمعة الماضي، وتم إستبعاده من معسكر أمم أفريقيا وضم بول أونواتشو بديًلا له لخوض منافسات البطولة، فى الوقت الذى ترددت فيه أنباء عن مشاركة اللاعب مع فريقه الإسبانى بالتدريبات الجماعية، وهو ما وضع الاتحاد النيجيرى فى ورطة بعدما تم اتهامه بإبعاد اللاعب لأسباب أخرى غير الإصابة، ليرد الاتحاد بإصدار بيان رسمى.

منتخب نيجيريا

قال الإتحاد النيجيري في بيانه: “لقد تم التعامل مع قضية صادق عمر بمستوى عالٍ من الاحترافية، وكان اللاعب بحالة جيدة لدى وصوله إلى المعسكر، وخضع للتقييم الطبي القياسي قبل المنافسة وكان بصحة جيدة، ومع ذلك، بعد التعرض لإصابة خلال مباراة ودية ضد غينيا، استيقظ في اليوم التالي مصابًا بتورم في الركبة”.

أضاف: “الحقيقة هي أن فريقنا الطبي التزم بدقة بأفضل الإجراءات الطبية وكان مجتهدًا في عملياته واستنتاجاته قبل إخطار المدرب الرئيسي خوسيه بيسيرو بإبعاد اللاعب من الفريق”.

أنهي الإتحاد النيجيري بيانه: “وقبل أن ندافع عن أنفسنا بقوة، لن نسمح لأحد أن يشكك في مسؤوليتنا كمنتخب وطني في هذه البطولة القارية”.

واستهل منتخب نيجيريا مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، بالتعادل 1-1 مع غينيا الإستوائية يوم الأحد الماضي.

ومن المقرر أن يخوض منتخب نيجيريا يواجه كوت ديفوار صاحب الأرض بعد غد الخميس، في ثاني جولات المجموعة الأولي بكأس أمم أفريقيا.