لجنة بطاقة الصحافة تتوصل بـ3559 طلبا

لجنة بطاقة الصحافة تتوصل بـ3559 طلبا

عقدت لجنة بطاقة الصحافة المهنية، الجمعة، اجتماعا بمقر المجلس الوطني للصحافة، بحضور متعهدي الاتصال السمعي البصري العمومي ووكالة المغرب العربي للأنباء، وكذا ممثلي الهيئات المهنية الأكثر تمثيلية، التي تحضر بصفة استشارية، طبقا لمقتضيات المادة 12 من القانون رقم 90.13 القاضي بإحداث المجلس الوطني للصحافة.

وحسب بلاغ للمؤسسة ذاتها فإن لجنة بطاقة الصحافة المهنية ستشرع في تسليم بطاقات الصحافة الجاهزة ابتداء من يوم الثلاثاء 2 يناير 2024.

وأضاف البلاغ، الذي توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية، أن مجموع الطلبات التي توصلت بها لجنة بطاقة الصحافة المهنية بلغ في الأجل المحدد من 20 نونبر إلى 20 دجنبر 2023 ما مجموعه 3114 طلبا، وبعد تمديد الأجل توصلت إلى غاية يوم 28 دجنبر 2023 بـ 445 طلبا.

كما تخبر اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر (المجلس الوطني للصحافة) عموم الصحافيات والصحافيين العاملين في المؤسسات العالمية والصحافية الوطنية أنهم سيتعرفون بداية من يوم الثلاثاء 02 يناير 2024 على أسباب رفض طلباتهم.

ويمكن للمعنيين الذين أبلغتهم لجنة بطاقة الصحافة المهنية بأن ملفاتهم غير مكتملة التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي: (ma.press.cnp@reclamations) قصد حذف تسجيلهم وإعادة تحميل الوثائق المطلوبة حسب كل صنف من أصناف الصحافيين المهنيين.

وبالنسبة للملفات التي لا تتوفر على الشروط المطلوبة للولوج إلى ممارسة مهنة الصحافة، ولاسيما ما يتعلق بالشهادة أو الدبلوم المدلى به، فسيتوصل أصحابها بقرارات الرفض وفق المساطر القانونية الجاري بها العمل.

كانت هذه تفاصيل لجنة بطاقة الصحافة تتوصل بـ3559 طلبا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.