كييف تقبل شحن الغاز الروسي

كييف تقبل شحن الغاز الروسي

سلوفاكيا: كييف تقبل شحن الغاز الروسي
صورة: أرشيف

هسبريس – د.ب.أالخميس 25 يناير 2024 – 12:44

أعلن رئيس الوزراء السلوفاكي، روبرت فيكو، أن أوكرانيا منفتحة أمام شحن الغاز الطبيعي الروسي عبر أراضيها لما بعد العام الجاري، عندما ينتهي أمد الاتفاق الحالي.

وإذا استمر العبور، فيمكن أن يجلب بعض الراحة للعملاء الأوروبيين الذين ما زالوا يحصلون على غاز من خط الأنابيب الروسي. ومازالت بعض الدول الحبيسة في الجزء الشرقي من القارة تعتمد إلى حد كبير على الوقود، بينما استعاض شمال غرب أوروبا عنه بشحنات تصل عبر صهاريج.

وقال فيكو في مقطع فيديو بثه على “فيسبوك” بعد اجتماعه مع رئيس الوزراء الأوكراني، دينيس شيميهال، في أوجهورود: “ظهر اتفاق أن نقل الغاز الروسي عبر أوكرانيا قد يستمر، وهو نبأ رائع”، بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء.

وأضاف المسؤول نفسه: “هذا يعني أننا في سلوفاكيا سوف نستطيع مواصلة نقل هذا الغاز، الأمر الذي سوف يفيد أيضا النمسا وإيطاليا”.

وفي حين أبقى الاتفاق الحالي أوكرانيا بوصفها أحد طرق العبور الرئيسية للغاز الروسي إلى الاتحاد الأوروبي، إلا أن التدفق الفعلي كان أقل من 40% من الحجم المتعاقد عليه منذ ماي 2022 بعدما شنت موسكو الغزو الشامل.

أوكرانيا الغاز الروسي سلوفاكيا

كانت هذه تفاصيل كييف تقبل شحن الغاز الروسي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.