كندا تنصح بالحذر عند السفر إلى تسع دول

كندا تنصح بالحذر عند السفر إلى تسع دول

كندا تنصح بالحذر عند السفر إلى تسع دول
صورة: أ.ف.ب

هسبريس من الرباطالأربعاء 24 يناير 2024 – 19:30

تصدر الحكومة الكندية بشكل دوري تحذيرات لمواطنيها بتوخي الحذر عند السفر إلى عدد من الدول، بسبب ما تعتبره مخاطر قد تواجه المسافر إليها.

في هذا الإطار، شملت اللائحة التي أصدرتها الحكومة الكندية مؤخرا بموقعها الإلكتروني تسع دول يتعين على الكنديين توخي الحذر عند السفر إليها، هي: إيسلندا والأرجنتين والإكوادور وغواتيمالا وكينيا وجزر القمر ورينيون وجنوب إفريقيا وكوت ديفوار.

ونصحت الحكومة الكندية مواطنيها الذين يخططون لزيارة كوت ديفوار بتوخي درجة عالية من الحذر بسبب انعقاد بطولة كأس الأمم الإفريقية (AFCON) في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024، داعية إياهم لأن يكونوا مستعدين لمظاهرات محتملة.

وأضاف المنشور الحكومي أن “من المتوقع أن يكون هناك تواجد أمني متزايد خلال تلك الفترة”، ناصحا الكنديين بـ”الابتعاد عن المناطق التي من المتوقع أن تشهد مظاهرات وتجمعات كبيرة، والحذر من السفر إلى مناطق تقع ضمن مسافة 50 كيلومترا من الحدود مع مالي وبوركينا فاسو بسبب خطر النشاط الإرهابي”.

وبالنسبة لجنوب إفريقيا، فقد اعتبرت الحكومة الكندية، في منشورها، أن على مواطنيها الذين يرغبون في السفر إليها “توخي درجة عالية من الحذر”، معللة ذلك بأنه “تم تحديد مناطق معينة بالقرب من مطار كيب تاون الدولي على أنها أقل أمانا، مع زيادة خطر الهجمات على الطرق الثانوية”.

ونصحت كندا مواطنيها المسافرين إلى جنوب إفريقيا بـ”البقاء على الطرق السريعة والرئيسية، وتجنب الاختصارات، والتخطيط للرحلات مقدما، والتحقق من طرق السفر من خلال مصادر محلية موثوقة، وذلك من أجل تخفيف المخاطر”، منبهة إلى أن وجود من نقص في الكهرباء على مستوى البلاد.

السفر الكوت ديفوار كندا

كانت هذه تفاصيل كندا تنصح بالحذر عند السفر إلى تسع دول نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.