قافلة تطوعية تُسعد متضرري زلزال الحوز

قافلة تطوعية تُسعد متضرري زلزال الحوز

قافلة تطوعية تُسعد متضرري زلزال الحوز
صور: هسبريس

هسبريس من الرباطالأربعاء 7 فبراير 2024 – 03:21

نظمت المبادرة المحلية بالعرائش للتضامن مع المناطق المتضررة بزلزال 08 شتنبر، نهاية الأسبوع المنصرم، المرحلة الثالثة والأخيرة من برنامج عملها المسطر الذي انطلق منذ وقوع كارثة زلزال إقليم الحوز.

وأوضح المنظمون أن “هذه المرحلة تميزت بإجراء عملية نوعية متكاملة ركزت على دوار سينس بجماعة تالكجونت قيادة ولاد برحيل بإقليم تارودانت، حيث عملت على تثمين فضاء فرعية سينس الابتدائية عبر تشييد قسمين مجهزين مخصصين لتقديم حصص الدعم التربوي والتنشيط الثقافي، وكذلك بناء سور للمؤسسة التعليمية، وتشييد باب حديدي حماية للمؤسسة من الغرباء”.

وأضاف المصدر ذاته أن “فريق العمل التابع للمبادرة عمل على تنشيط أطفال الفرعية والمدرسة الجماعاتية تالكجونت، عبر تنظيم ورشات تربوية وفنية وبيئية ورياضة استفاد منها ما يقارب 250 طفلا، ورسم جدارية توثيقية على جدار أحد الأقسام”.

وفي الإطار نفسه قامت المبادرة بـ”توزيع 75 قفة غذائية على أغلب أسر الدوار الفقيرة والمتضررة، وألبسة جديدة لأزيد من 275 مستفيدا من مختلف الفئات العمرية، كما قدمت ورشات تحسيسية لفائدة نساء المنطقة في موضوع الإسعافات الأولية والأنشطة المدرة للدخل”.

يشار إلى أن المبادرة “حرصت بكل مكونات المدنية على تقديم الشكر لمختلف الفعاليات والجمعيات المتبرعة التي شاركت في هذا العمل النبيل منذ مرحلته الأولى، والسلطات المحلية بالعرائش التي قامت بتسهيل الإجراءات الإدارية، وكذلك لفريق العمل الذي قدم مجهودات جبارة من أجل إيصال هذه المساعدات لمختلف المناطق التي تمت زيارتها”.

الدعم التربوي العرائش زلزال الحوز قافلة تطوعية

كانت هذه تفاصيل قافلة تطوعية تُسعد متضرري زلزال الحوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.