عصابة على علاقة بقيادات حوثية تهدد بتفجير منزل مواطن بإب

عصابة على علاقة بقيادات حوثية تهدد بتفجير منزل مواطن بإب

أفادت مصادر محلية في محافظة إب، وسط اليمن، الأحد 31 ديسمبر /كانون الأول 2023، بأن عصابة مسلحة هددت بتفجير منزل مواطن، في إحدى البلدات، في الوقت الذي جرى استهداف المنزل بالرصاص ليلا، خلال الساعات الماضية، في ظل فوضى أمنية عارمة.

وقالت المصادر، إن عصابة مسلحة طالبت سكان إحدى المنازل بمنطقة “رهيش” بمديرية المخادر بالخروج من المنزل وإخلائه بهدف تفجيره.

وبحسب المصادر، فإن المسلحين وزعوا منشورات – على الطريقة الإسرائيلية التي تقوم على إلقاء المنشورات للفلسطينيين – في منطقة “رهيش” تطالب سكان مستأجرين منزل تابع لأحد المواطنين، بالخروج من المنزل قبل تفجيره.

وأشارت المصادر إلى أن المسلحين دخلوا بخلافات مع مالك المنزل الذي يدعى “عبدالله علي ناجي” وقاموا خلال الأسابيع الماضية بإستهداف منزلين تابعين له وإحراق سيارته دون أن تحرك الجهات المعنية ساكنا، بالرغم من مطالب المواطن بضبط المسلحين.

ووفقا للمصادر، فإن المنزل تعرض خلال اليومين الماضيين لإطلاق نار وتفجير قنابل يدوية أمام المنزل، في أوقات الليل بهدف إرهاب السكان وإجبارهم على مغادرة المنزل.

وذكرت المصادر، بأن العصابة المسلحة اعتدت على مزارع تابعة للمواطن الذي يتعرض للتنكيل دون أن تجد مطالبته وشكاويه أي اهتمام من قبل الجهات المعنية الخاضعة للمليشيا، في الوقت الذي تتحدث بعض المصادر عن علاقة تربط بين المسلحين مع بعض قيادات المليشيا التي تحكم قبضتها على المحافظة.

وتشهد مديرية المخادر ومديرية حبيش المجاورة ومناطق أخرى مجاورة في السحول بريف إب انتشارا واسعا للعصابات المسلحة التي يرتبط غالبيتها بعناصر وقيادات حوثية، ما زاد من حدة الجرائم الجنائية وعمليات التقطع والنهب والاعتداء على أملاك المواطنين.

كانت هذه تفاصيل عصابة على علاقة بقيادات حوثية تهدد بتفجير منزل مواطن بإب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.