طفل مغربي يتسلق أعلى قمة في إفريقيا

طفل مغربي يتسلق أعلى قمة في إفريقيا

طفل مغربي يتسلق أعلى قمة في إفريقيا
صورة: صفحة المتسلق

هسبريس – عبد العزيز أكرامالإثنين 22 يناير 2024 – 11:31

تمكن الطفل يوسف التازي، أصغر متسلق مغربي، من الوصول إلى قمة جبل كليمنجارو في تنزانيا، أعلى قمة في القارة الإفريقية بارتفاع يصل إلى 5895 مترا.

وقال التازي، ذو 12 ربيعا، في فيديو له من فوق القمة: “أنا يوسف، الحمد لله، تمكنت من الوصول إلى أعلى قمة في إفريقيا، وأهدي هذا الإنجاز إلى عموم الشعب المغربي، وعلى رأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس”، مضيفا: “المستحيل ليس مغربيا”.

وفي بيان حمل توقيع أبيه، عبر المتسلق المغربي عن فخره بتحقيق هذا الإنجاز، مؤكدا أنه “إنجاز لا يرفع اسمه فقط، وإنما اسم المغرب ككل بأطفاله وشبابه”.

وزاد التازي: “منذ الصغر كان شغفي وتصميمي على تسلق أعالي الجبال، مدعوما بشكل كبير من أسرتي، وخاصة والدِي الداعم القوي بالنسبة لي. نحن هنا نجسد الإصرار والطموح الذي يميز أمتنا العريقة”.

وسبق للطفل يوسف أن تسلق رفقة والده، عمر التازي، قمة جبل “أرارات” التركي الذي يبلغ ارتفاعه 5 آلاف متر، خلال شهر غشت الماضي، إلى جانب تجارب سابقة في تسلق ما يصل إلى 37 قمة جبلية داخل المغرب وخارجه، منها قمم فاق ارتفاعها 4 آلاف متر.

التسلق جبل كليمنجارو يوسف التازي

كانت هذه تفاصيل طفل مغربي يتسلق أعلى قمة في إفريقيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.