طاقم “أحلام بنات” يطرق باب القضاء

طاقم “أحلام بنات” يطرق باب القضاء

نظم طاقم عمل المسلسل الدرامي “أحلام بنات”، اليوم الجمعة بالرباط، وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة المنتجة للعمل المغربي، بسبب التأخر في دفع مستحقاتهم المادية منذ أزيد من شهور على الرغم من انطلاق عرض المسلسل عبر قناة “إم بي سي مغرب” ومنصة “شاهد” للأعمال العربية.

وكشف التقنيون والمسؤولون عن قسم الإنتاج في العمل سابق الذكر، في تصريحات متفرقة لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن الشركة المنتجة رفضت تسديد مستحقاتهم المالية بعد شهور من الاشتغال داخل موقع التصوير، على الرغم من سلك جميع الطرق السلمية من أجل الحصول على حقوقهم مقابل العمل الذي قدموه، مضيفين أن جميع الأبواب كانت مقفلة في وجوههم؛ ما جعلهم يسلكون المسطرة القانونية من أجل إنصافهم.

وحسب المصدر ذاته، فإن المبالغ التي مازالت في ذمة الشركة المنتجة للمسلسل وصلت إلـى 73 مليون سنتيم، معربين عن استيائهم من هدر حقوقهم بشكل غير مشروع على الرغم من التضحيات التي قدموها في ظل الظروف المزرية التي كان يمر منها التصوير والتي كانت تفتقر إلى أبسط الشروط، مضيفين أن مجموعة من الفنانين المغاربة من أبطال العمل بدورهم لم يتوصلوا بعد بأجورهم.

من جهته، قال الأستاذ عزيز الحرش، محام بهيئة الرباط والذي ينوب عن مجموعة من التقنيين في هذه القضية، إن الوقفة الاحتجاجية المنظمة اليوم جاءت بعد مجموعة من المفاوضات السلمية وإجراءات قانونية وإنذارات أدت إلى لقاء مع زوج المنتجة وابنها، اللذين تواصلا معه بهدف تسديد مستحقات التقنين؛ إلا أنه وبعد إحضاره الفواتير انقطع التواصل معهم بصفة نهائية.

وتابع المتحدث ذاته، في تصريح خص به هسبريس، أنه اتبع المسطرة القانونية وتقدم بشكايتين لعدم توفر مؤونة شيك لفائدة التقنيين (م.أ) و(م.ب)، وبمجرد وضع الشكايتين لدى السلطات الأمنية تم تسديد مستحقاتهم المادية على الفور.

وأبرز الحرش، في حديثه ، أنه، بعد محاولات عديدة، تبين للتقنيين وكل من كان ضحية هذه الشركة أنهم لن يتقاضوا مستحقاتهم المادية بطريقة حبية؛ لذلك قاموا بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مكتب الشركة، للمطالبة بحقوقهم بطريقة قانونية.

ويواصل المسلسل الدرامي المغربي “أحلام بنات” إثارة جدل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد سلسلة من الخلافات والأزمات التي عاشها طاقم العمل مع الشركة المنتجة منذ بداية التصوير قبل ما يقارب السنة، والتي عصفت بالعمل وساهمت في تسويق صورة سلبية عنه.

ويضم “أحلام بنات” ثلاثة مواسم كل واحد منها مكون من 20 حلقة، وهو من تأليف مشترك ليحيى فاندي وعدنان موحجة، بمشاركة ثلة من ألمع نجوم الساحة الفنية المغربية. وتدور أحداث هذا المسلسل حول قصة ثلاث شابات يعشن مواقف مختلفة، في رحلة إثبات الذات وتحقيق التفوق المهني والعاطفي.

كانت هذه تفاصيل طاقم “أحلام بنات” يطرق باب القضاء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.