شوط سلبى بين تنزانيا ضد الكونغو الديمقراطية يقرب الأخير من مواجهة مصر | الرياضة

شوط سلبى بين تنزانيا ضد الكونغو الديمقراطية يقرب الأخير من مواجهة مصر | الرياضة


تعادل منتخب تنزانيا ضد الكونغو الديمقراطية سلبياً في الشوط الأول من عمر المباراة المقامة بينهما حالياً على ملعب أمادو جون كوليبالي، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السادسة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 والمقامة حالياً في كوت ديفوار.

مجموعة تنزانيا ضد الكونغو الديمقراطية

ويتصدر منتخب المغرب جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، يليه منتخب الكونغو الديمقراطية وصيفا برصيد 3 نقاط ثم منتخب زامبيا صاحب المركز الثالث بنقطتين، بينما يأتى منتخب تنزانيا فى المركز الأخير برصيد نقطتين، بعدما تقدم منتخب المغرب على زامبيا بهدف فى الشوط الأول.

وفى حالة انتهاء المجموعة بنفس الترتيب سيلتقى منتخب مصر مع الكونغو الديمقراطية فى دور الـ16 بالمباراة التى ستقام يوم الأحد المقبل.

وجاء تشكيل الكونغو الديمقراطية كالتالى..

حراسة المرمى: نزاو.

خط الدفاع: كالولو – مانجولو – باتوبينسيكا – ماسوكو.

خط الوسط: بيكيل – موتوسامي – مفومبا – كاكوتا – ويسا.

خط الهجوم: فيستون مايلي.

بينما جاء تشكيل تنزانيا ضد الكونغو الديموقراطية كالتالى..

في حراسة المرمى: مانولا.

خط الدفاع: إبراهيم حامد، باكاري نوندو، لوساجو موايكيندا، محمد حسين

خط الوسط: حميد ماو، نوفاتوس ديسماس، هاجي منوجا، فيصل سالوم

خط الهجوم: علي سماتا، سيمون مسوفا.

تنزانيا ضد الكونغو الديمقراطية

وتضم المجموعة السادسة بجوار الكونغو الديمقراطية وتنزانيا، منتخبا المغرب وزامبيا اللذان يلتقيان فى نفس التوقيت، تحت أعين منتخب مصر بقيادة البرتغالى روي فيتوريا الذي ينتظر تحديد هوية صاحب المركز الثاني فى المجموعة السادسة، لضرب موعد معه فى ثمن نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا.

كان منتخب مصر ضرب موعدا في ثمن نهائي أمم إفريقيا رغم عدم تحقيق الفوز في أي مباراة بدور المجموعات حيث تعادل المنتخب في ثلاث مباريات مع موزمبيق وغانا والرأس الأخضر بنفس النتيجة 2-2، ليلاقي الفراعنة بذلك وصيف المجموعة السادسة.

ويملك منتخبا الكونغو الديمقراطية وتنزانيا فرصة للتأهل سواء كتصدرين أو في المركز الثاني أو كأفضل ثوالث، وهو ما سيتم حسمه بعد نتائج مباريات اليوم الأربعاء.