شركات ألمانية تطلق مشروع اختزال أسبوع العمل لأربعة أيام

شركات ألمانية تطلق مشروع اختزال أسبوع العمل لأربعة أيام

شركات ألمانية تطلق مشروع اختزال أسبوع العمل لأربعة أيام

هسبريس – د.ب.أالأحد 4 فبراير 2024 – 13:52

أعلنت 45 شركة بألمانيا اختبار نموذج أن يكون أسبوع العمل مكونا من أربعة أيام بدلا من خمسة، وذلك في إطار مشروع ريادي كبير.

جدير بالذكر أن من سمات المشروع أن يحصل الموظفون على الرواتب نفسها، مع العمل لأربعة أيام فقط أسبوعيا.

وأعلنت شركة الاستشارات الوظيفية “إنترابرينور”، وهي الشركة المبادرة بهذا المشروع بألمانيا، أن أغلب الشركات المشاركة تبدأ هذا الشهر تنفيذ هذا النموذج، وأشارت إلى أن 15% من الشركات غيرت بالفعل نظام أيام العمل مع بداية السنة الجديدة، وأضافت أن 20% تستعد للبدء في ذلك في الأول من مارس القادم.

وبحسب بيانات شركة “إنترابرينور” فإن أكثر من نصف الشركات المشاركة في هذه المبادرة لديها ما يتراوح بين 10 و49 موظفا، وأوضحت أن القطاع الأكثر تمثيلا في هذه المبادرة هو قطاع “تكنولوجيا المعلومات”، بنسبة 14%؛ لكن مؤسسات الحرف اليدوية والصناعية ممثلة بنسبة 6% لكل منها.

يشار إلى أن أنصار هذه المبادرة في ألمانيا يتعاونون مع منظمة “أسبوع لأربعة أيام عالميا”، وهي منظمة عالمية غير ربحية تهدف إلى جعل أيام العمل الأسبوعية أربعة أيام بدلا من خمسة، وقامت بنقل المشروع بالفعل بشكل مشابه إلى عدة دول أخرى.

وتتعاون جامعة مونستر بألمانيا مع هذا المشروع الريادي من الناحية العلمية. ومن شأن الشركات المشاركة أن تتبع نموذج (100-80-100)، أي إنجاز، 100% من العمل خلال 80% من الوقت، مع الحصول على أجر كامل بنسبة 100%.

ألمانيا الشركات العمل

كانت هذه تفاصيل شركات ألمانية تطلق مشروع اختزال أسبوع العمل لأربعة أيام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.