سنة ونصف سجنا نافذا لمدون في مراكش

سنة ونصف سجنا نافذا لمدون في مراكش

سنة ونصف سجنا نافذا لمدون في مراكش
صورة: أ.ف.ب

إبراهيم مغراوي من مراكشالثلاثاء 6 فبراير 2024 – 01:12

قضت المحكمة الابتدائية بمراكش، مساء الإثنين، بإدانة (م.ه)، الناشط بمنصات التواصل الاجتماعي المعروف بدفاعه القوي عن دنيا بطمة، بسنة ونصف سجنا نافذا و10000 درهم كغرامة مالية.

وتابعت النيابة العامة لدى ابتدائية مراكش المتهم الذي ينتمي إلى حزب يساري بتهمة “التشهير وإهانة موظفين عموميين أثناء مزاولتهم عملهم والمساس بالحياة الخاصة”.

وقدمت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، الشهر الماضي، الشخص المعني بالأمر أمام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، من أجل التهم السابق ذكرها، وبعد الاستماع إليه قررت النيابة العامة متابعته في حالة اعتقال، من أجل المنسوب إليه.

وتعود قصة هذا الشاب إلى الخروج الأخير لدنيا بطمة، بعدما تقدمت بطلب عفو إثر رفض محكمة النقض طلبها؛ ما أثار ضجة إعلامية دفعت سعيدة شرف إلى عقد ندوة صحافية، فكان يتصدى لكل هجوم على دنيا من خلال العديد من “التدوينات” المرتبطة بالموضوع ذاته.

كما سبق للمعني بالأمر أن انتقد بلاغ الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء الذي أعلن فيه أن النيابة العامة قررت فتح بحث حول واقعة نشر أخبار زائفة، تقحم أسماء شخصيات ومؤسسات وطنية في القضية المرتبطة بالاتجار الدولي بالمخدرات التي أحيل بموجبها على هذه النيابة العامة 25 شخصا.

التشهير دنيا بطمة محمود هرواك

كانت هذه تفاصيل سنة ونصف سجنا نافذا لمدون في مراكش نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.