سجناء سابقون يستفيدون من مشاريع للدخل

سجناء سابقون يستفيدون من مشاريع للدخل

سجناء سابقون يستفيدون من مشاريع للدخل
صور: هسبريس

هسبريس من الرباطالسبت 30 دجنبر 2023 – 05:26

نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، الخميس بمقر ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، حفل تسليم مشاريع مدرة للدخل لفائدة 18 شخصا من النزيلات والنزلاء السابقين من مختلف جهات المملكة ممن استفادوا من برنامج “مصالحة”.

وأوضح بلاغ توصلت به هسبريس أن “المشاريع المدرة للدخل، التي رصد لها غلاف مالي بلغ 1.140.143.58 درهما، تأخذ بعين الاعتبار مؤهلات وقدرات كل مستفيد ومدى نجاعة المشروع، سواء كان ذي صبغة مهنية أو خدماتية أو تعلق بالتجارة أو المطعمة”.

وأضاف البلاغ أن برنامج “مصالحة” تسهر على زمن سريانه كل من “المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، بشراكة مع الرابطة المحمدية للعلماء، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، وبتعاون مع خبراء مختصين في المجال”.

وأوضح المصدر ذاته أن حفل توزيع هذه المشاريع المدرة للدخل جرى بحضور والي جهة طنجة تطوان الحسيمة عامل عمالة طنجة أصيلة، والمنسق الوطني لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، وسفراء وفاعلين اقتصاديين من شركاء المؤسسة.

يشار إلى أن “مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء تعمل على النهوض بالبرامج الإدماجية لساكنة الفضاءات السجنية مع السعي إلى أنسنتها باعتبارها محطة ثانية، وفرصة جديدة لتأهيل وإصلاح النزلاء ثم مواكبتهم بعد الإفراج قصد إدماج مثمر في النسيج الاجتماعي والاقتصادي، إنشادا لدرء العود إلى الجريمة ومحاصرة محاضنها”.

السجناء جهة طنجة تطوان الحسيمة مشاريع مدرة للدخل

كانت هذه تفاصيل سجناء سابقون يستفيدون من مشاريع للدخل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.