رونار لن يدرب الكوت ديفوار

رونار لن يدرب الكوت ديفوار

أكد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، الخميس، أن المدرب الحالي لمنتخب فرنسا للسيدات، إيرفي رونار، لن يشغل بالإعارة منصب مدرب الكوت ديفوار لإنقاذ المشوار المتعثر لمضيف كأس أمم إفريقيا حتى نهاية البطولة القارية.

وقال الاتحاد الفرنسي لوكالة “فرانس برس” إن رونار، الذي يرتبط معه بعقد، “لن يذهب إلى بطولة أمم إفريقيا”.

وناقش الاتحادان الفرنسي والإيفواري هذه الإعارة غير المسبوقة، لكنهما لم يتوصلا إلى اتفاق.

ويتمتع رونار (55 عاما) بشعبية كبيرة في الكوت ديفوار، بعدما قاد منتخب “الفيلة” إلى الفوز بلقب البطولة القارية عام 2015. كما فاز بالمسابقة كمدرب لزامبيا عام 2012، وأدار تشكيلة المغرب بين عامي 2016 و2019

وتعاقد رونار مع الاتحاد الفرنسي لقيادة المنتخب الوطني للسيدات حتى الألعاب الأولمبية هذا الصيف، بعدما أشرف على المنتخب السعودي في مونديال قطر، حيث سيخوض منتخب “البلوز” نصف نهائي دوري الأمم ضد ألمانيا في 23 فبراير المقبل.

وكان الاتحاد الإيفواري قد أعلن، الأربعاء، الاستغناء عن مدربه الفرنسي جون- لوي غاسي بسبب “النتائج غير الكافية”، بعد يومين من الهزيمة أمام غينيا الاستوائية (0-4) في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الاولى.

واستهل المنتخب الإيفواري مغامرته على أرضه بفوزه على غينيا بيساو (2-0)، قبل أن يخسر أمام نيجيريا (0-1)، وكذا أمام غينيا الاستوائية برباعية. وبرصيد ثلاث نقاط، انتظر المنتخب الإيفواري هدية من المغرب الفائز على زامبيا (1-0)، مما جعله يتأهل إلى ثمن النهائي عبر بوابة أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث.

وسيلتقي المنتخب الإيفواري، الاثنين، في ثمن النهائي مع نظيره السنغالي المرشح للاحتفاظ بلقبه بملعب شارل كونان باني بياموسوكرو.

وسيقام نهائي كأس أمم إفريقيا في 11 فبراير القادم بملعب الحسن واتارا بأبيدجان.

كانت هذه تفاصيل رونار لن يدرب الكوت ديفوار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.