“رواد الخشبة” تقدم “أبو الغرائب” في تازة

“رواد الخشبة” تقدم “أبو الغرائب” في تازة

هسبريس – و.م.عالأربعاء 24 يناير 2024 – 06:31

شهدت مدينة تازة تقديم العرض المسرحي “رحلة أبو الغرائب”، الاثنين، لفرقة رواد الخشبة للمسرح والموسيقى والثقافة ببركان.

يندرج تقديم هذه المسرحية التي ألفها عبد الكريم برشيد وأخرجها حفيظ البدري، ضمن برنامج دعم الإنتاج المسرحي الذي تشرف عليه وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة).

ويزاوج العرض المسرحي الذي شخص أدواره كل من يوسف حمادي وفاطمة الزهراء أزنتور وعبد الرحيم يوسفي وحسن بنحمو وعيسى شلفي ونبيل لطرش، بين الدراما والكوميديا، حيث يحكي قصة المواطن “أبو الغرائب” ومحاولته الهروب من عالمه المبتذل الذي تسوده العديد من التناقضات.

ويسعى “أبو الغرائب” للبحث عن عالم جديد وقيم إنسانية جديدة، لكنه يصطدم بواقع مر لم يكن يتوقعه، فيجد كل الأماكن والأفراد والمدن متشابهة، ليقرر العودة إلى وطنه عبر طرح تتداخل فيه مجموعة من العوامل تجمع بين الواقع والحلم.

وقالت الممثلة المسرحية فاطمة الزهراء أزنتور، في تصريح صحافي، إن العرض المسرحي المقدم أمام جمهور مدينة تازة النوعي والعاشق للفن المسرحي، يأتي في إطار مجموعة من الجوالات الفنية التي سطرتها فرقة رواد الخشبة للمسرح والموسيقى والثقافة ضمن برنامج دعم الإنتاج المسرحي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة).

وأضافت أنها تجسد في المسرحية، التي تفاعل معها الجمهور بحرارة، دور “نجمة” التي يقرر “أبو الغرائب” فراقها، لتظل تطارده عبر رحلته وتلازم بمخيلته، حيث تظهر له في كل مرة بصفات مختلفة، ليقرر في الأخير العودة للاستقرار بجوارها.

وأشارت الممثلة المسرحية إلى أن “أبو الغرائب” يصطدم بكون “نجمة” التي تركها جابت مجموعة من الأوطان لم تعد قادرة على انتظار عودته، لتنطلق رحلتها إلى غير رجعة.

المسرح تازة رحلة أبو الغرائب

كانت هذه تفاصيل “رواد الخشبة” تقدم “أبو الغرائب” في تازة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.