حملة تدعم مخزون الدماء في جهة الشرق

حملة تدعم مخزون الدماء في جهة الشرق

حملة تدعم مخزون الدماء في جهة الشرق
صورة: أرشيف

هسبريس – و.م.عالإثنين 22 يناير 2024 – 07:29

نظمت، أمس الأحد، حملة للتبرع بالدم ببلدية تاوريرت، تروم المساهمة في دعم المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية.

وتمكنت هذه المبادرة، التي نظمتها جمعية “المتبرعين بالدم” بإقليم تاوريرت، بإشراف من المركز الجهوي لتحاقن الدم بوجدة وتنسيق مع عدة شركاء، من جمع 78 كيسا للدم من شأنها المساهمة في سد العجز في احتياطي هذه المادة الحيوية بالمنطقة.

وأكد عضو الجمعية، حفيظ شراد، أن هذه الحملة، التي نظمت تحت شعار “بادر قبل أن تكون أنت المحتاج وتغادر”، تندرج في إطار الجهود المبذولة لسد الخصاص في هذه المادة الحيوية، خاصة مع تزايد الطلب على أكياس الدم.

وقال شراد، في تصريح صحافي، إن هذه المبادرة الإنسانية النبيلة تسعى إلى جمع أكبر قدر ممكن من أكياس الدم، بالنظر إلى الحاجة الملحة لهذه المادة الحيوية، وكذا الخصاص الذي يعرفه المخزونان الجهوي والوطني من الدم، لاسيما “أننا على أبواب فصل الصيف، الذي يشهد ارتفاعا في عدد حوادث السير، مما يعني زيادة الطلب والحاجة لهذه المادة الحيوية”.

وأضاف أن هذه الحملة، التي عرفت مشاركة أكثر من 100 متطوع، من شأنها أن تساهم في دعم المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية، مشيدا في هذا الصدد بالحس العالي الذي تتميز به ساكنة تاوريرت، التي لا تتردد في الاستجابة لمثل هذه المبادرات التي يتم تنظيمها بالإقليم.

جدير بالذكر أن المشرفين على الحملات، التي تنظم بمختلف أقاليم جهة الشرق بشكل منتظم، يسعون إلى ترسيخ ثقافة التبرع بالدم في صفوف المواطنين عبر تشجيعهم وتوعيتهم بأهميته، سواء بالنسبة للمتبرع ذاته أو لإنقاذ العديد من الأرواح.

التبرع بالدم تاوريرت‎

كانت هذه تفاصيل حملة تدعم مخزون الدماء في جهة الشرق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.