جمعية تكشف تقدم إعمار دواوير الحوز

جمعية تكشف تقدم إعمار دواوير الحوز

أعلنت مؤسسة الأيادي الممدودة “Reach Out”، بالشراكة مع مؤسسة “Acted Belgique”، التزامها بإعادة إعمار مجموعة من الدواوير بإقليم تارودانت، المتضرر جراء “زلزال الحوز” الذي ضرب المنطقة بتاريخ 8 شتنبر 2023.

وأكد بلاغ مشترك أن “المنظمتين تتعاونان مع شريك جديد في شخص شركة “Énergie Assistance” لتوسيع تدخلهما في توزيع الكهرباء بالدواوير المتضررة، من أجل استعادة هذه المجتمعات الضعيفة حياتها الطبيعية وإعدادها لمستقبل أكثر مرونة”.

وأضاف البلاغ ذاته، توصلت به هسبريس، أنه “بعد ربط كل من دواري اكرد وغردايت بشبكة الكهرباء، تم تجهيز دوار منزانيت وتيشكجي، بتعاون مع شركة Énergie Assistance، بحلول كهروضوئية تخدم جميع الخيام المؤقتة”، مضيفا أن “الدوارين الجديدين سيستفيدان

من أعلى المعايير التكنولوجية العالمية من خلال عقد صيانة مدته أربع سنوات، إلى جانب نظام مراقبة عن بعد لمراقبة الأعطال والتنبيه الآلي”.

كما لفت البلاغ الى أن مؤسستي “Reach Out” و”Acted”، اللتين تهتمان برفاهية السكان، انتهت من تجهيز الدواوير الأربعة المذكورة (أكرد، وغردايت، وتيشكجي، ومانزانيت) بمراحيض لتعزيز القاعدة الصحية للسكان ومنع انتشار الأمراض المرتبطة بالنظافة.

وعلى مستوى دوار آيت سليمان، تقوم منظمة الأيادي الممدودة ومنظمة “Acted” بتجهيز بئر للقرية بمضخة مغمورة وألواح شمسية للسماح بتزويد السكان بالماء الصالح للشرب، كما يتم إنشاء نقاط مختلفة للمياه في مختلف الدواوير، مما يضمن الولوج المستمر إلى مياه الشرب.

وتهدف هاته التدابير إلى ضمان إمدادات بالمياه الصالحة لشرب، وبالتالي تعزيز الاستئناف الطبيعي للحياة اليومية لدى سكان الدواوير المتضررة جراء الزلزال.

وختم البلاغ بتأكيد أن “المؤسسات الثلاث تتدارس عملية ربط كل من دوار تيسال التابع لإقليم تارودانت ودوار سيلامت التابع لإقليم الحوز بمستوى عال من شبكة الكهرباء، بهدف إعادة الإعمار بعد الزلزال، وتطمح إلى تحويل هذه المأساة إلى فرصة لبناء مجتمعات قوية ومرنة”.

كانت هذه تفاصيل جمعية تكشف تقدم إعمار دواوير الحوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.