“جامع الفنا” يحط الرحال في وسط ورزازات

“جامع الفنا” يحط الرحال في وسط ورزازات

صور: هسبريس

السبت 30 دجنبر 2023 – 00:11

بمبادرة من السلطة الإقليمية بورزازات، تم افتتاح “جامع الفن” بساحة الموحدين وسط مدينة ورزازات، بهدف إعطاء المدينة السينمائية ما تستحقه من زخم ثقافي رفيع، ومواصلة إشعاعها الإعلامي وطنيا ودوليا، حسب الجهة المشرفة على هذه المبادرة.

ويهدف “جامع الفن”، الذي رسمت معالمه عمالة الإقليم، إلى خلق فضاء للتنشيط السياحي بالمدينة، وجعله متنفسا جديدا للساكنة، واستقطاب الزوار مثل “جامع الفنا” بمدينة مراكش.

وتنظم في “جامع الفن” بشكل يومي عروض سينمائية وكرنفال. كما يعرف تنشيطا موسيقيا من قبل فرق موسيقية محلية وجهوية، إضافة إلى ألعاب بهلوانية، بهدف تعزيز التثمين والتنشيط الرقمي والترفيهي للمكان، حسب المنظمين.

وتشرف على إدارة “جامع الفن” عمالة إقليم ورزازات (السلطة المحلية)، والمجلس الجماعي لورزازات، ومديرية الثقافة، والمجلس الإقليمي لورزازات، والمجلس الإقليمي للسياحة، إضافة إلى شركاء آخرين.
وقد وضعت السلطة الإقليمية أسس هذه المبادرة الثقافية، وأخرجتها للوجود، حسب مصدر مسؤول.

وتحج ساكنة مدينة ورزازات بشكل يومي إلى “جامع الفن” من أجل اكتشاف الأنشطة الثقافية التي يتم تنظيمها كل مساء، فيما يطالب العديد من الجمعويين الجهات المختصة بالتعاقد مع بعض الفنانين المعروفين في ساحة “جامع الفنا” بمراكش للقدوم كل أسبوع إلى هذه الساحة من أجل التعريف بها، وإعطائها ما تستحقه من إشعاع إعلامي وثقافي.

المبادرة الثقافية جامع الفن ورزازات

كانت هذه تفاصيل “جامع الفنا” يحط الرحال في وسط ورزازات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.