توزيع الدقيق يقلق جمعويين بأولاد النمة

توزيع الدقيق يقلق جمعويين بأولاد النمة

توزيع الدقيق يقلق جمعويين بأولاد النمة
صورة: و.م.ع

حميد رزقيالجمعة 29 دجنبر 2023 – 06:05

يخوض عدد من الفاعلين الجمعويين بالجماعة الترابية سوق السبت أولاد النمة، التابعة إداريا لإقليم الفقيه بن صالح، اعتصاما مفتوحا أمام الملحقة الإدارية الثالثة، احتجاجا على ما وصفوها بـ”اختلالات” تشوب عملية توزيع الدقيق المدعم بالمدينة.

وطالب المحتجون، في تصريحات متطابقة لهسبريس، بوضع برنامج شفاف لتوزيع الدقيق المدعم على الجمعيات المنوط بها تدبير هذه العملية، خاصة بحي النهضة، بشكل متكافئ حتى تتمكن جميع الأسر الهشة من المعوزين والأرامل من الاستفادة في ظروف جيدة تصون كرامة الإنسان.

وضمن تصريح لهسبريس، قال فتحي عماد، فاعل جمعوي مهتم بالشأن المحلي، إن “العشرات من الأسر المعوزة، خاصة بحي النهضة، لا تستفيد من الدقيق المدّعم بالرغم من حاجتها الماسة إليه، على عكس بعض العائلات الميسورة، ما يستدعي إعادة النظر في العملية برمتها بهدف تحقيق تنزيل أمثل للأهداف المتوخاة من هذه المبادرة الاجتماعية”.

وحمّل فتحي مسؤولية ما وصفها بشبهة الاختلالات في عملية التوزيع إلى السلطة المحلية، التي قال إنها “لا تضطلع بأدوارها، خاصة في الجانب المتعلق بالإشراف المتواصل على عملية التوزيع والمواكبة”، داعيا إلى “فتح تحقيق في الموضوع بهدف منع كل ما من يسعى إلى الاغتناء على حساب الفقراء”.

وفي سياق متصل، علمت هسبريس أن السلطة المحلية بالمدينة دعت المحتجين إلى الجلوس إلى طاولة الحوار من أجل تدارس السبل الممكنة لتحقيق استفادة شاملة لفائدة العائلات المستهدفة في هذا الإطار، إلا أن المحتجين أصرّوا على مواصلة شكلهم الاحتجاجي إلى حين الحصول على حصصهم من الدقيق المدعم.

الدقيق المدعم الفقيه بن صالح سوق السبت أولاد النمة

كانت هذه تفاصيل توزيع الدقيق يقلق جمعويين بأولاد النمة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.