تحديات الهجرة تسحب الثقة من حكومة ألمانيا

تحديات الهجرة تسحب الثقة من حكومة ألمانيا

استطلاع: تحديات الهجرة تسحب الثقة من حكومة ألمانيا
صورة: أ.ف.ب

هسبريس – د.ب.أالسبت 30 دجنبر 2023 – 13:58

كشفت نتائج استطلاع للرأي في ألمانيا، نشرت اليوم السبت، أن أكثر من ثلثي مواطني البلاد لا يثقون في قدرة الحكومة الائتلافية على إيجاد حلول للتحديات المتعلقة بملف الهجرة.

وأظهرت نتائج الاستطلاع، الذي أجراه معهد “يوجوف” لقياس الرأي لصالح صحيفة “فيلت آم زونتاج” الألمانية التي تصدر غدا الأحد، أن نحو 69% ممن شملهم الاستطلاع قالوا إنهم لا يثقون “على الإطلاق” أو “إلى حد ما” في قدرة الحكومة على إيجاد مثل هذه الحلول.

في المقابل، قال 23% ممن شملهم الاستطلاع إنهم يثقون “إلى حد ما” أو “بشكل كامل وتام” في الحكومة فيما يتعلق بهذا الأمر، بينما أجاب نحو 9% من المشاركين في الاستطلاع بـ “لا أعرف”.

وأجرى المعهد الاستطلاع في الفترة بين 15 و19 دجنبر الجاري، وشمل أكثر من 2000 شخص.

يذكر أن عدد الأشخاص الذين قدموا طلب لجوء إلى ألمانيا في الفترة بين يناير ونونبر الماضيين وصل إلى قرابة 305 آلاف شخص، بارتفاع بنسبة نحو 60% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وكان المستشار الألماني، أولاف شولتس، ورؤساء حكومات الولايات الألمانية اتفقوا خلال “قمة لجوء”، في نونبر الماضي، على توزيع تكاليف اللاجئين واتخاذ إجراءات لتقليص الهجرة غير النظامية إلى ألمانيا.

كما تعتزم الحكومة الألمانية دراسة ما إذا كان من الممكن تنفيذ إجراءات اللجوء في دول آمنة من خارج أوروبا.

وكان هندريك فوست، رئيس حكومة ولاية شمال الراين ويستفاليا، أكبر ولاية ألمانية من حيث عدد السكان، اقترح مؤخرا عقد اجتماع قمة آخر عن قضية الهجرة في أوائل 2024.

ألمانيا الهجرة

كانت هذه تفاصيل تحديات الهجرة تسحب الثقة من حكومة ألمانيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.