“تجنب النوم في الظلام وعدم قراءة القرآن في الليل”..تعرف على أغرب العادات ومظاهر الاحتفال بشهر رمضان في الصين

“تجنب النوم في الظلام وعدم قراءة القرآن في الليل”..تعرف على أغرب العادات ومظاهر الاحتفال بشهر رمضان في الصين

شكرا على متابعتكم خبر عن “تجنب النوم في الظلام وعدم قراءة القرآن في الليل”..تعرف على أغرب العادات ومظاهر الاحتفال بشهر رمضان في الصين

تعرف على أغرب العادات ومظاهر الاحتفال بشهر رمضان في الصين

“تجنب النوم في الظلام وعدم قراءة القرآن في الليل”..تعرف على أغرب العادات ومظاهر الاحتفال بشهر رمضان في الصين..تعد الصين من الدول التي تحتفل بشهر رمضان الكريم، وعلى الرغم من أن الغالبية العظمى من سكان الصين ليسوا مسلمين، إلا أن هناك مجتمعًا إسلاميًا مزدهرًا في البلاد، وتتميز طقوس شهر رمضان في الصين بمظاهر فريدة وعادات غريبة تعكس تنوع الثقافات والتقاليد في البلاد.

تتميز طقوس شهر رمضان في الصين بمظاهر فريدة وعادات غريبة تعكس التنوع الثقافي والديني في البلاد. تتضمن هذه الطقوس المسابقات الدينية، الأسواق الرمضانية، تقاليد الإفطار، العادات الدينية الغريبة، الزيارات والتبادلات الاجتماعية، ومسابقات الأطعمة الغريبة. هذه العادات تعزز الترابط الاجتماعي وتعكس التعايش السلمي بين المجتمعات المسلمة وغير المسلمة في الصين.

أغرب العادات ومظاهر الاحتفال بشهر رمضان في الصين:

1. المسابقات الدينية:
تشهد الصين في شهر رمضان العديد من المسابقات الدينية الغريبة والمميزة، فمثلًا، يُنظم مهرجان للقراءة الصوتية للقرآن الكريم في مدينة كومولي في مقاطعة قانسو، حيث يتنافس المشاركون في تلاوة القرآن الكريم بطريقة جميلة ومؤثرة، كما تُقام مسابقات في حفظ القرآن وتفسيره والأدعية الدينية.

طقوس الاحتفال بشهر رمضان في الصين:

2. السوق الرمضاني:
تشهد العديد من المدن الصينية إقامة الأسواق الرمضانية، والتي تعد وجهة شهيرة للمسلمين وغير المسلمين على حد سواء، تتميز هذه الأسواق بتوفير مجموعة واسعة من المأكولات الشرق أوسطية والآسيوية التقليدية، بالإضافة إلى الحلويات والتمور والأطعمة الصحية، كما يتم بيع السلع والمنتجات الحرفية التقليدية والملابس والمجوهرات.

3. تقاليد الإفطار:
في الصين، يُعتبر الإفطار وجبة هامة خلال شهر رمضان. وتحتفظ العائلات المسلمة بتقاليد خاصة في إعداد الإفطار، حيث تقوم بتحضير مجموعة متنوعة من الأطعمة التقليدية مثل الشوربات والأطباق الرئيسية والحلويات، وفي بعض المناطق، يتم تقديم وجبات مجانية للصائمين في المساجد والمراكز الإسلامية.

4. العادات الدينية الغريبة:
توجد بعض العادات الدينية الغريبة في الصين خلال شهر رمضان، فمثلًا، في مدينة تشينغتشينغ بمقاطعة شاندونغ، يُعتبر تجنب النوم في الظلام وعدم قراءة القرآن في الليل من العادات المتبعة، كما توجد تقاليد تتعلق بتوززيين اللباس التقليدي والمشاركة في الصلوات الجماعية والأنشطة الدينية الأخرى.

مظاهر الاحتفال بشهر رمضان في الصين:

5. الزيارات والتبادلات الاجتماعية:
تعد الزيارات والتبادلات الاجتماعية جزءًا مهمًا من طقوس شهر رمضان في الصين، يقوم المسلمون بزيارة بعضهم البعض وتبادل التهاني والتبريكات بحلول الشهر الكريم، كما يُعقد العديد من الاجتماعات الاجتماعية والولائم الخاصة للأهل والأصدقاء والجيران.

6. مسابقات الأطعمة الغريبة:
تشتهر الصين بثقافتها المتنوعة في المأكولات، وخلال شهر رمضان يتم تنظيم مسابقات غريبة لتناول الطعام. على سبيل المثال، يُنظم مهرجان “مسابقة الأكل السريع للمسلمين” في مدينة نينغشيا بمقاطعة نينغشيا، حيث يتنافس المشاركون في تناول كميات كبيرة من الطعام خلال وقت محدود. تعد هذه المسابقات ترفيهًا ومناسبة للترابط الاجتماعي.