“تايمز” تلجأ إلى القضاء بسبب سرقة الذكاء الاصطناعي للمحتوى

“تايمز” تلجأ إلى القضاء بسبب سرقة الذكاء الاصطناعي للمحتوى

صورة: أرشيف

هسبريس من الرباطالسبت 30 دجنبر 2023 – 10:58

في خطوة تترجم حجم المخاوف الكبيرة من زحف الذكاء الاصطناعي على نظيره البشري وسرقته لمجهوداته، رفعت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية دعوى قضائية ضد شركتي “مايكروسوفت” و”أوبين إي أي” بسبب انتهاكهما حقوق الطبع والنشر، والقيام بطريقة “غير قانونية” بنسخ ملايين المقالات الصحافية لتطوير خدمة “شات جي بي تي” وغيرها من الخدمات من أجل تمكين مستعمليها من الوصول الفوري إلى المعلومات.

وذكرت الصحيفة الأمريكية المشهورة أن الشركتين استخدمتا محتوياتها الصحافية لإنشاء محتويات منافسة لها عن طريق الذكاء الاصطناعي، مما يهدد قدرة وتنافسية الصحيفة، مشيرة إلى أنها اكتشفت قبل أشهر أن محتوياتها استخدمت لتدريب لغة الذكاء الاصطناعي على الاستجابة السريعة لطلبات مستخدمي البرامج التي طورتها الشركتان المدعى عليهما.

وأوردت وسيلة الإعلام ذاتها أنها نبهت المعنيين بالأمر منذ شهر أبريل الماضي، وبدأت في التفاوض معهما للحصول على تعويضات عن الأضرار التي لحقتها جراء ذلك، غير أن هذه المفاوضات باءت بالفشل، حيث لم تتوصل معها الشركتان إلى أي اتفاق، وهو ما دفعها إلى اللجوء إلى القضاء للحسم في هذا النزاع.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد وقع، نهاية أكتوبر الماضي، مرسوما لتنظيم الذكاء الاصطناعي والحد من مخاطر توغل التكنولوجيا في الحياة البشرية. وقد نص هذا المرسوم على مجموعة من الإجراءات والمعايير التي توجب على شركات الذكاء الاصطناعي مشاركة نتائج اختبارات الأمان المتعلقة باستعمال برامجها وتطبيقاتها مع الحكومة الفيدرالية، مع تفويض وزارة التجارة الأمريكية وضع الإرشادات وتحديد أساليب الاستعمال الآمن لهذه البرامج.

تجدر الإشارة إلى أن برامج الذكاء الاصطناعي، على غرار برنامج “شات جي بي تي”، أثارت نقاشات كبيرة في الأوساط الإعلامية والثقافية حول مدى احترامها، أولا، لحقوق النشر والتأليف، وثانيا حول مجالات استعمالها في ظل الحديث عن إمكانية إلغائها مستقبلا لمجموعة من الوظائف في العالم، بما فيها الوظيفة الصحافية، فيما يؤكد بعض الخبراء أن هذه البرامج، على الرغم من التطور والثورة اللذين أحدثتهما، لن تستطيع أبدا محو دور العقل البشري والتدخل المباشر للبشر في العديد من المجالات والوظائف التي تتطلب بالضرورة ذلك.

الذكاء الاصطناعي القضاء نيويورك تايمز

كانت هذه تفاصيل “تايمز” تلجأ إلى القضاء بسبب سرقة الذكاء الاصطناعي للمحتوى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.