بحضور الأمير مولاي رشيد .. جنازة رسمية تودع بنسعيد آيت إيدر في البيضاء

بحضور الأمير مولاي رشيد .. جنازة رسمية تودع بنسعيد آيت إيدر في البيضاء

أبى القصر الملكي، ممثلا بالأمير مولاي رشيد، وبجانبه شخصيات سياسية ونقابية وحقوقية بارزة، إلا أن يحضر وداع محمد بنسعيد آيت ايدر بمقبرة الشهداء في الدار البيضاء.

كانت جنازة المناضل اليساري الاستثنائي “استثنائية” من حيث الحضور، إذ كانت كل الوجوه السياسية والحقوقية والثقافية الوطنية حاضرة لإلقاء نظرة الوداع على الراحل.

أمام مقبرة الشهداء بالفداء، توافد العشرات من الحقوقيين والسياسيين. وجوه كانت بجانب الراحل وعاشت معه فترات النضال، وأخرى، واكبت مساره في العشرية الأخيرة.

أحاديث الحاضرين دارت حول مسار الرجل، كل يشيد بخصاله من موقعه ومن احتكاكه بالراحل والفترات واللحظات التي جمعته به.

مكانة الرجل في المشهد السياسي والحقوقي المغربي أبان عنها حجم الحضور من مختلف الأطياف والحساسيات السياسية، إذ حضر كل من عبد اللطيف وهبي، وزير العدل الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، وإدريس لشكر، الكاتب الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ونزار بركة، وزير التجهيز والماء الأمين العام لحزب الاستقلال، ونبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، ومصطفى البراهمة، الأمين العام السابق لحزب النهج الديمقراطي العمالي، وعبد الرحمان بنعمرو، الأمين العام الأسبق لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي.

كما حضرت العديد من الوجوه الحقوقية، على رأسها صلاح الدين الوديع، إلى جانب حسن أوريد، مؤرخ المملكة السابق، وحسناء أبوزيد، البرلمانية القيادية بحزب الاتحاد الاشتراكي، وغيرها من الوجوه.

جدير بالذكر أن محمد بنسعيد آيت إيدر، المناضل اليساري أحد وجوه الحركة الوطنية وجيش التحرير مؤسس الحزب الاشتراكي الموحد، وافته المنية أول أمس الثلاثاء عن عمر يناهز 99 سنة.

يشار إلى أن الراحل كان قد تم توشيحه من طرف الملك محمد السادس في 30 يوليوز 2015 بوسام العرش من درجة الحمالة الكبرى.

كانت هذه تفاصيل بحضور الأمير مولاي رشيد .. جنازة رسمية تودع بنسعيد آيت إيدر في البيضاء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.