النيجر: لم نطرد الفرنسيين لنجلب الجيش الروسي

النيجر: لم نطرد الفرنسيين لنجلب الجيش الروسي

قال وزير خارجية النيجر باكاري ياو سانغار، إن بلاده تستخدم الأسلحة الروسية، لكن لا توجد أي قوة روسية على أراضي بلاده، لأن جيش النيجر قادر على الدفاع عنها بشكل مستقل.

وأضاف الوزير سانغار لوكالة “نوفوستي” السبت: “علاقاتنا مع روسيا تتجلى في التعاون العسكري، لأن جميع الأسلحة التي في حوزتنا روسية الصنع”.

وأردف “أي أننا في حاجة للحفاظ على العلاقات مع روسيا الاتحادية للإبقاء على هذه الأسلحة، ولكن ليس لدينا أي جيش روسي على أرضنا. ولا نحتاج لهذا… جيشنا يستطيع الدفاع عن أراضيه بنفسه”.

ولفت سانغار إلى أن بلاده طردت الجيش الفرنسي من أراضيها دون أي نية لدعوة عسكريين آخرين لتعويضه.

وأوضح أن النيجر يحتاج في الوقت الراهن إلى تطوير العلاقات في الاستخبارات، والأسلحة، والخدمات اللوجستية، ولكن ليس في مجال القوات المسلحة.

يشار إلى أن رئيس وزراء النيجر علي محمد الأمين زين، أكد في حديث سابق لوكالة “نوفوستي”، أن الأسلحة الروسية ساعدت بلاه في مواجهة الجماعات المسلحة بفعالية، وأن بلاده ترغب في تعزيز التعاون مع روسيا.

وأضاف “مرة أخرى، لا بد من القول إن النيجر وروسيا تتعاونان مجدداً، ونحن نحاول المضي قدما في جميع مجالات الاقتصاد والأمن”.

كانت هذه تفاصيل النيجر: لم نطرد الفرنسيين لنجلب الجيش الروسي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.