الناتو: أطلقنا طائراتنا أكثر من 300 مرة بـ2023 للتصدي لمقاتلات روسيا

الناتو: أطلقنا طائراتنا أكثر من 300 مرة بـ2023 للتصدي لمقاتلات روسيا

ذكر حلف شمال الأطلسي، اليوم الجمعة، أن القوات الجوية للحلف أطلقت طائراتها أكثر من 300 مرة للتصدي للطائرات العسكرية الروسية خلال العام الحالي.

وقال الحلف: “الغالبية العظمى من المواجهات الجوية بين طائرات حلف شمال الأطلسي والطائرات الروسية كانت آمنة ومهنية. وكانت اختراقات الطائرات العسكرية الروسية للمجال الجوي لحلف شمال الأطلسي نادرة وقصيرة المدة بشكل عام”. وأضاف أن معظم الاختراقات الجوية حدثت فوق بحر البلطيق.

وفي أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير من العام الماضي، عزز حلف شمال الأطلسي بشكل كبير دفاعاته الجوية على الجانب الشرقي بمزيد من الطائرات المقاتلة ودوريات المراقبة والدفاعات الجوية الأرضية.

وقال ديلان وايت، المتحدث باسم حلف شمال الأطلسي في بيان: “طائرات حلف شمال الأطلسي المقاتلة في الخدمة على مدار الساعة وعلى استعداد للتحليق في حال رصد رحلات جوية مريبة أو غير معلنة بالقرب من المجال الجوي لحلفائنا”.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، شنت روسيا إحدى أكبر هجماتها الصاروخية على أوكرانيا خلال الحرب حتى الآن، مما أسفر عن مقتل 16 مدنيا وإصابة العشرات وقصف مبان سكنية في العاصمة كييف وجنوب وغرب البلاد.

كانت هذه تفاصيل الناتو: أطلقنا طائراتنا أكثر من 300 مرة بـ2023 للتصدي لمقاتلات روسيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.