المغرب يترأس لجنة دولية للسلامة النووية

المغرب يترأس لجنة دولية للسلامة النووية

المغرب يترأس لجنة دولية للسلامة النووية
صورة: و.م.ع

هسبريس – عبد العزيز أكرامالسبت 3 فبراير 2024 – 15:37

في مستجد جديد يشكل امتدادا للدينامية المغربية على مستوى التموضع داخل المنظمات الدولية، اختارت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أمس الجمعة، المغرب من أجل ترؤس اللجنة التوجيهية للشبكة الدولية للأمن والسلامة النوويين.

وكشفت الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي “أمسنور”، في بيان لها بهذا الخصوص، أن المغرب، في شخص مدير الوكالة سعيد مُلين، سيترأس اللجنة الدولية المذكورة لثلاث سنوات، ابتداء من السنة الجارية 2024.

وأوضحت “أمسنور” أنها “تلقت التهاني من الوكالة الدولية للطاقة الذرية نظير هذا التعيين، حيث من المنتظر أن يشكل اختيار المغرب رئيسا للجنة التوجيهية للشبكة الدولية للأمن والسلامة النوويين إسهاما في أعمال الوكالة واللجنة التوجيهية الرامية إلى تعزيز الأمن والسلامة النوويين في العالم أجمع”.

المصدر ذاته أشار إلى أن “اللجنة الدولية التي سيترأسها المغرب لثلاث سنوات قادمة، توفر شبكة من المعارف التي تهدف أساسا إلى تحسين التحاور والتعاون الدوليين في مجال السلامة والأمن النوويين، إلى جانب مساهمتها في ملاءمة الأساليب الوطنية لإدارة المعارف في مجال السلامة”.

المغرب الوكالة الدولية للطاقة الذرية

كانت هذه تفاصيل المغرب يترأس لجنة دولية للسلامة النووية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.