العشرات من خريجي كلية الشريعة والقانون ينفذون وقفة أمام المعهد العالي للقضاء بصنعاء رفضاً لقرار حوثي تعسفي

العشرات من خريجي كلية الشريعة والقانون ينفذون وقفة أمام المعهد العالي للقضاء بصنعاء رفضاً لقرار حوثي تعسفي

نفذ العشرات من خريجي كلية الشريعة والقانون جامعة صنعاء، وقفة احتجاجية أمام المعهد العالي للقضاء (غير شرعي)؛ احتجاجاً على استبعادهم وحرمانهم من الدراسة في المعهد.

ونفذ المحتجون من الطلاب المتقدمين للمعهد العالي للقضاء الدفعة الخامسة والعشرون دراسات تخصصية عليا والدفعة الثانية دبلوم العلوم الجنائية ثاني تظاهرة لهم السبت رفضا لقرار مليشيا الحوثي التعسفي والسافر باستبعادهم بشكل مخالف للدستور والقانون.

ورفع المحتجون شعارات ترفض القرارات الحوثية، وتطالب بالسماح لهم بالدراسة في المعهد العالي للقضاء الذي احتكرته مليشيا الحوثي حصرا لأتباعها الذين التحقوا بدوراتها واشترطت وفق وثائق على أن يكونوا من المقبولين لدى قادة الجماعة.

كما استبعدت مليشيا الحوثي مؤخرا جميع العناصر النسائية من الدراسة في المعهد ذاته.

وتعد هذه الوقفة هي الثانية على التوالي لتجمع احتجاجي لطلبة يرغبون بالالتحاق بالمعهد العالي بعد قيامهم برفع دعوى أمام القضاء أصدرت المحكمة الادارية بأمانة العاصمة بموجبها حُكماً مُستعجلاً بالزام المعهد العالي للقضاء بدخول المحكوم لهم إجراءات الفحص الطبي لحقهُ أمر على عريضة بإلزام المعهد بإدخال طالبي الأمر لإجراءات الفحص الطبي ولكن المنتحل صفة وزير العدل بحكومة الحوثيين يرفض تنفيذه.

كانت هذه تفاصيل العشرات من خريجي كلية الشريعة والقانون ينفذون وقفة أمام المعهد العالي للقضاء بصنعاء رفضاً لقرار حوثي تعسفي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.