الصين تعيّن قائد البحرية السابق وزيرا للدفاع

الصين تعيّن قائد البحرية السابق وزيرا للدفاع

الصين تعيّن قائد البحرية السابق وزيرا للدفاع
صورة: أ.ف.ب

هسبريس – وكالاتالجمعة 29 دجنبر 2023 – 16:36

عيّنت الصين قائد البحرية السابق دونغ جيون وزيرا جديدا للدفاع، اليوم الجمعة، ليحل محل الوزير السابق الذي يغيب عن الأنظار منذ أربعة أشهر.

وجاء تعيينه من قبل المشرعين الصينيين فيما يعمل الرئيس شي جين بينغ على تعزيز الجيش ضمن مساعيه لجعل الصين قوة عالمية مهيمنة، وهو هدف أثار قلق العديد من الدول المجاورة.

ووزير الدفاع في الصين منوط بالتعامل مع وسائل الإعلام ومع الجيوش الأخرى.

وأحد الجوانب المهمة في وظيفته هو التعاون مع الجيش الأمريكي لخفض مخاطر اندلاع صراع بسبب تايوان وبحر الصين الجنوبي، وهما بؤرتا توتر في العلاقات بين البلدين.

وقبل أن يصبح قائدا لبحرية جيش التحرير الشعبي وجنرالا في 2021، شغل منصب نائب قائد أسطول بحر الصين الشرقي، دعامة ما أصبح الآن قيادة مسرح العمليات الشرقية، القوة الرئيسية المسؤولة عن القتال فيما يتعلق بتايوان التي تعتبرها الصين جزءا من أراضيها.

كما شغل أيضا منصب نائب قائد مسرح العمليات الجنوبية الذي يعمل في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه والذي تطالب الصين بالسيادة على معظمه.

الصين دونغ جيون وزارة الدفاع

كانت هذه تفاصيل الصين تعيّن قائد البحرية السابق وزيرا للدفاع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.