السعودية تتجه لفتح أول متجر للمشروبات الكحولية للدبلوماسيين غير المسلمين

السعودية تتجه لفتح أول متجر للمشروبات الكحولية للدبلوماسيين غير المسلمين

السعودية تتجه لفتح أول متجر للمشروبات الكحولية للدبلوماسيين غير المسلمين
صورة: أ.ف.ب

هسبريس – وكالاتالأربعاء 24 يناير 2024 – 15:07

تعتزم السعودية السماح ببيع المشروبات الكحولية للدبلوماسيين غير المسلمين للمرة الأولى في المملكة، بحسب ما أفاد مصدران مطلعان على المشروع وكالة فرانس برس الأربعاء.

وقال أحد المصدرين إن المشروبات الكحولية “ستُباع للدبلوماسيين غير المسلمين” الذين اضطروا في السابق إلى استيراد الكحول عبر الحقيبة الدبلوماسية.

وقال مصدر مطلع لرويترز وأظهرت وثيقة، الأربعاء، إن السعودية “تستعد لفتح أول متجر لبيع المشروبات الكحولية في العاصمة الرياض، سيقدم خدماته حصريا للدبلوماسيين غير المسلمين.

وذكرت الوثيقة أن الزبائن سيكون عليهم التسجيل عبر تطبيق على الهاتف المحمول للحصول على رمز دخول من وزارة الخارجية، وسيتعين عليهم أيضا احترام الحصص الشهرية المخصصة لمشترياتهم.

وتمثل الخطوة علامة فارقة في المملكة، في إطار مساعي ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، لتعزيز السياحة وجذب أنشطة الأعمال للبلد الخليجي المحافظ.

والخطوة جزء أيضا من خطط أوسع نطاقا معروفة باسم “رؤية 2030” لبناء اقتصاد يبتعد عن الاعتماد الكبير على النفط.

وذكرت الوثيقة، أن المتجر الجديد موقعه الحي الدبلوماسي في الرياض، حيث توجد سفارات ويقيم دبلوماسيون، وستقتصر مبيعاته “حصرا وبصرامة” على غير المسلمين.

السعودية الكحول

كانت هذه تفاصيل السعودية تتجه لفتح أول متجر للمشروبات الكحولية للدبلوماسيين غير المسلمين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.