الرحلات الجوية الدولية تعود إلى مطار مدينة بني ملال

الرحلات الجوية الدولية تعود إلى مطار مدينة بني ملال

قراءة مواد بعض الجرائد الخاصة بيوم الخميس نستهلها من “الاتحاد الاشتراكي”، التي كتبت أن مطار مدينة بني ملال سيستأنف نشاطه الجوي ابتداء من شهر ماي المقبل، مبرزة أن الرحلات الجوية الدولية ستعود إلى هذا المطار في الثالث من ماي برحلات من وإلى مدينتي برشلونة وجيرونا بإسبانيا، وستدشن هذه الرحلات بواقع ثلاث مرات في الأسبوع.

ووفق المنبر ذاته، من المرتقب إضافة رحلات أخرى نحو مدينة ميلانو الإيطالية، فضلا عن برمجة مشاريع رحلات أخرى مستقبلا نحو مدن أوروبية كباريس ومدريد وبروكسيل وأمستردام ومرسيليا وروما وفرانكفورت، بحكم أن جالية كبيرة تنحدر من جهة بني ملال خنيفرة تقيم بهذه المدن الأوروبية، سواء كعمال أو طلبة.

وفي خبر آخر نقرأ في “الاتحاد الاشتراكي” أنه رغم قرار المنع الذي أعلنت عنه مصالح جماعة الدار البيضاء، والذي يقضي بعدم إطعام الحمام والحيوانات الضالة، والذي جعلته موضوع يافطات تم نصبها في عدد من الساحات، فإن عددا من البيضاويين يصرون على مواصلة إطعام الطيور.

وإلى “المساء”، التي نشرت أن حزب العدالة والتنمية استغرب من عدم توصل مجموعة من المتضررين بالمساعدات الاجتماعية بإقليمي تارودانت والحوز، رغم مرور أربعة أشهر على الزلزال، وغياب أي مورد رزق قار بالنسبة لساكنة المناطق الجبلية المتضررة.

ووفق “المساء”، فإن الكتابة المحلية لـ”البيجيدي” بإقليم تارودانت قالت إن الدواوير دمرت بالكامل ولم يتوصل بعض قاطنيها بالدعم، مستشهدة بدوار تجاكلت بجماعة تافنكولت ودوار أمغاز بجماعة سيدي واعزيز.

كما نشرت الجريدة أن السلطات المحلية للدار البيضاء كشفت عن إجراءات جديدة لترشيد المياه بعد الوضعية المائية الصعبة التي وصلت إليها المملكة بفعل سنوات الجفاف المتتالية.

ووفق المنبر ذاته، فإن والي جهة الدار البيضاء محمد امهيدية منع نشاط محلات غسل السيارات والمركبات أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع، مع منع استعمال الماء الصالح للشرب لغسل مختلف المركبات والعربات. كما منع القرار نشاط الحمامات خلال أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء من كل اسبوع، مع إلزام أصحاب الحمامات ومحلات غسل السيارات بالعمل على اعتماد التقنيات غير المستهلكة للماء، ومنع غسل الشوارع والساحات والأزقة وباقي الفضاءات العمومية بالماء.

ونقرأ في “العلم” أن نقابات الصحة استنكرت تدهور أوضاع مستشفى الإدريسي بالقنيطرة، وأعلنت عن سلسلة من الاحتجاجات. ونبه التنسيق النقابي إلى خطورة تعطيل مصالح حيوية بالمستشفى مثل مصلحة الأمراض الصدرية ومصلحة طب العيون، مشيرا إلى أن المعدات التي تم اقتناؤها مؤخرا في صفقة مهمة يرفض المدير الحالي إدخالها وتشغيلها لفائدة المواطنين.

كانت هذه تفاصيل الرحلات الجوية الدولية تعود إلى مطار مدينة بني ملال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.