الدولار يتجه إلى إنهاء عامين من المكاسب

الدولار يتجه إلى إنهاء عامين من المكاسب

الدولار يتجه إلى إنهاء عامين من المكاسب
صورة: أ.ف.ب

هسبريس – وكالاتالجمعة 29 دجنبر 2023 – 18:23

صعد الدولار الأمريكي، اليوم الجمعة، لكنه لا يزال في طريقه لإنهاء عام 2023 على خسارة بعد تحقيق مكاسب على مدى عامين متتاليين، إذ تضغط عليه توقعات السوق بأن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) خفض أسعار الفائدة في مارس آذار على أقرب تقدير.

ومنذ أطلق المركزي الأمريكي دورته لتشديد السياسة النقدية في أوائل 2022 كانت التوقعات المرتبطة بمقدار الحاجة لرفع الفائدة محركا أساسيا للدولار.

ولكن مع تواتر البيانات الاقتصادية التي تشير إلى استمرار تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة، تحول تركيز المستثمرين للموعد الذي قد يبدأ فيه البنك المركزي خفض أسعار الفائدة.

واكتسبت هذه التوقعات زخما بعد الميل للتيسير في اجتماع البنك المركزي حول السياسة النقدية في ديسمبر كانون الأول.

وصعد الدولار مقابل سلة من العملات 0.12 بالمئة إلى 101.35، مرتفعا من أدنى مستوى في خمسة أشهر عند 100.61 الذي سجله في الجلسة السابقة.

ومع ذلك لا يزال مؤشر الدولار يتجه لتسجيل خسارة تتجاوز الاثنين بالمئة خلال هذا الشهر وللعام بأكمله.

وقال نيلز كريستنسن كبير المحللين في نورديا “تتطلع الأسواق إلى خفض مبكر في الولايات المتحدة، وهي أقل ثقة في أن البنك المركزي الأوروبي سيخفض أسعار الفائدة بالسرعة ذاتها، ولهذا السبب فإن الدولار متقلب جدا”.

البنك المركزي الأمريكي الدولار الفائدة

كانت هذه تفاصيل الدولار يتجه إلى إنهاء عامين من المكاسب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.