الدعم التربوي يتواصل بجهة بني ملال خنيفرة

الدعم التربوي يتواصل بجهة بني ملال خنيفرة

الدعم التربوي يتواصل بجهة بني ملال خنيفرة
صور: هسبريس

حميد رزقي من بني ملالالسبت 27 يناير 2024 – 09:51

تواصل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة تتبع ومواكبة تنزيل برنامج الدعم التربوي المنظم في المؤسسات التعليمية بالجهة، خصوصا خلال عطلة منتصف السنة الدراسية الحالية (من 21 إلى 28 يناير الجاري).

وفي هذا الصدد قام مصطفى السليفاني، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال- خنيفرة، الجمعة، بزيارة تفقدية لثانوية ابن المقفع الإعدادية ببني ملال. كما تم، بهدف التنزيل الأمثل لهذا البرنامج، تشكيل اللجن الجهوية والإقليمية للتتبع والمواكبة، وتعبئة كل الموارد المادية والبشرية اللازمة، وإعداد المخططات الجهوية والإقليمية والمحلية بناء على التحديد الدقيق لحاجيات التلميذات والتلاميذ من دروس الدعم التربوي، الذي تمنح فيه الأولوية للمواد الأساسية والمستويات الإشهادية.

ويأتي تنزيل برنامج الدعم التربوي في جميع المؤسسات التعليمية بالجهة لفائدة التلميذات والتلاميذ بصفة مجانية، تنفيذا لمقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، والتزامات خارطة الطريق 2026-2022 الهادفة إلى الحد من الهدر المدرسي، وتمكين المتعلمات والمتعلمين من اكتساب المعارف والكفايات الأساس، والانفتاح على المحيط، وأجرأة التوجيهات الرسمية بشأن تكييف السنة الدراسية 2023-2024، وتنزيل البرنامج الوطني للدعم التربوي.

تجدر الإشارة إلى أن الدعم التربوي المنظم خلال هذه الفترة هو جزء من برنامج عام ومتكامل، ممتد على طول السنة الدراسية، ويعتمد صيغا وآليات متنوعة تراعى في تنزيلها الالتقائية والتكامل بين مكوناتها الأساسية، التي تشمل الدعم التربوي الممول في إطار الساعات الإضافية، والدعم التربوي باعتماد مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب TaRL، ويتعلق الأمر بمؤسسات مشروع الريادة بالسلك الابتدائي، والدعم التربوي الممول من طرف الشركاء، والدعم التربوي الرقمي “عن بعد” عبر المنصة الوطنية”TelmidTiCE” ، والتطبيق الجوال المرتبط بها والمنصات التفاعلية التي تم تطويرها، والدعم التربوي في إطار البرامج المحلية للدعم التربوي.

التعليم الدعم التربوي بني ملال

كانت هذه تفاصيل الدعم التربوي يتواصل بجهة بني ملال خنيفرة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.