البيضاء.. مشايخ وأعيان قبلية تطالب مليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن مختطفين بينهم زعيم قبلي

البيضاء.. مشايخ وأعيان قبلية تطالب مليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن مختطفين بينهم زعيم قبلي

عقد مشايخ وأعيان القبائل، اجتماعاً موسعاً في مديرية الطفة بمحافظة البيضاء (وسط اليمن)، وقف عند اختطاف مليشيا الحوثي الإرهابية عشرات المدنيين بينهم شيخ قبلي.

وداهمت حملة حوثية بأطقم عسكرية وعشرات المسلحين، قرية “المسمق” في مديرية الطفة، الثلاثاء الماضي، أثناء تشييع الأهالي جنازة لأحد أبناء المنطقة واختطفت ما لا يقل عن 20 شخصاً بينهم زعيم قبلي، من أوساط المُشيّعين.

وذكرت مصادر قبلية، أن مشايخ وأعيان القبائل عقدوا اجتماعاً موسعاً وطالبوا بالإفراج الفوري عن المعتقلين دون شروط، ووقف الانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي ضد أبناء المنطقة.

وأكد المجتمعون رفضهم التبريرات الحوثية، واصفين إياها بالـ”كاذبة”، بغرض تبرير حملة الاختلافات التي طالت أبناء قبيلة “آل عبدالله” و”آل هشام” بينهم الشيخ القبلي البارز محمد بن محمد العبدلي.

وكانت قد بررت مليشيا الحوثي الحملة بالبحث عن مطلوبين في قضية جنائية، ومع ذلك اختطفت العشرات ممن لا تربطهم صلة بذلك، وفقاً للمصادر القبلية.

وخلال الأشهر الماضية كثفت المليشيا الحوثية من انتهاكاتها بحق السكان في المحافظة، طالت مختلف فئات المجتمع.

كانت هذه تفاصيل البيضاء.. مشايخ وأعيان قبلية تطالب مليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن مختطفين بينهم زعيم قبلي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.